أكرم القصاص - علا الشافعي

وحملات مكثفة لضبط الأسعار وضمان جودة السلع

محافظ الجيزة: إنشاء 19 مجمع لبيع الخضروات والفاكهة وتوفير السلع بأسعار مخفضة

السبت، 07 نوفمبر 2015 02:10 م
محافظ الجيزة: إنشاء 19 مجمع لبيع الخضروات والفاكهة وتوفير السلع بأسعار مخفضة خالد زكريا محافظ الجيزه يتفقد سوق الجملة ب 6 اكتوبر
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة أن المحافظة ستقوم بإنشاء 19 مجمع لبيع الخضروات والفاكهة باسعار مخفضة على مستوى الأحياء والمدن بواقع مجمع فى كل حى أو مدينة وتتولى المحافظة إدارة هذه المجمعات ودعمها بالسلع اليومية .

صرح بذلك الدكتور خالد زكريا العادلى وقال أن إنشاء المجمعات الجديدة يأتى فى إطار الإجراءات التى تتخذها المحافظة لمواجهة إرتفاع الأسعار والوقوف بجانب المواطن وتخفيف المعاناة عن كاهله .
ولفت أننا لسنا ضد مكسب التاجر ولكن ليس على حساب المواطن " الغلبان " .
جاءت تصريحات المحافظ خلال الزيارة التى قام بها اليوم السبت لسوق الجملة للخضر والفاكهة بمدينة 6 أكتوبر
وعقد المحافظ لقاءاً مع تجار السوق تعهدوا خلاله بدعم هذه المجمعات بكافة الأنواع من الخضر والفاكهة وبأسعار الجملة مساعدةً منهم للمواطنين .

وكلف المحافظ نائبه اللواء أسامة شمعة وعزة شريف رئيسة الجهاز التنفيذى للسوق بسرعة التنسيق مع رؤساء الأحياء والمدن لتحديد الأماكن والمساحات وكافة الإشتراطات اللازمة بحيث تكون المجمعات مُنشئه بمعدات سهلة الفك والتركيب وأن تكون بأماكن كثيفة السكان لتحقيق أكبر نفع ممكن .

وأشاد المحافظ خلال جولته بالسوق والتى إستمرت ثلاث ساعات بالأسعار التى يتم البيع بها والتى تقل عن الأسواق العامة من 3 إلى 4 أضعاف .
وفى إستجابةً لمطالب التجار بإعادة تجربة الأسعار الإسترشادية قال العادلى أنه سيقوم بالتنسيق مع وزير التموين الدكتور خالد حنفى لإعادة إحياء تجربة الأسعار الإسترشادية لمساعدة المواطن فى معرفة السعر الحقيقى لكل سلعة بعد إضافة هامش الربح لها وتكاليف النقل .

وشدد العادلى على تفعيل قرارات المحافظة الصادرة بشأن الأسواق العشوائية والتى تؤثر بالسلب على حرمة البيع والشراء بالسوق وتكثيف الحملات عليها من مباحث التموين والتحفظ على السيارات التى تقوم بنقل البضائع إليها .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

01148938035

هل

عدد الردود 0

بواسطة:

01148938035

هل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة