أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر: مباحثات سد النهضة استعرضت اعتذار المكتب الهولندى عن تنفيذ الدراسات

السبت، 07 نوفمبر 2015 09:46 م
مصدر: مباحثات سد النهضة استعرضت اعتذار المكتب الهولندى عن تنفيذ الدراسات حسام مغازى وزي الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت منذ قليل جلسات اليوم الأول لمباحثات سد النهضة الأثيوبي، والتى عقدت فى القاهرة بحضور وزراء "مصر والسودان وإثيوبيا" و12 خبيرا من الدول الثلاث، والتى بحثت الخروج بحل للخلافات بين المكتبين الاستشاريين الفرنسى والهولندى، المنفذين للدراسات الفنية لسد النهضة الاثيوبي، على ان تستأنف غداً الأحد مباحثات اليوم الثانى.

وكشف مصدر مطلع بالمفاوضات، أن مباحثات اليوم الأول استعرضت أسباب اعتذار المكتب الدولى الهولندى "دلتارس" عن تنفيذ الدراسات الفنية بشكلها الحالى، وما جاء فى البيان الصادر عنه الشهر قبل الماضى والذى أكد فيه أن إجراء الدراسات بشكلها الحالى سيؤدى إلى نتائج غير دقيقة.

وعقد المسئولين اجتماعات مغلقة خلال اليوم الأول، والتى حضرها وزراء الموارد المائية بالدول الثلاث، بهدف دعم المفاوضات ومنح أعضاء اللجان قوة اتخاذ القرارات، خاصة وأنها تأتى بعد خلافات بين المكاتب على تنفيذ الدراسات، قد تدفع بالمفاوضات للبدء من جديد.

وأكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى أن مصر تتمسك بتنفيذ الدراسات من خلال مكتبين استشاريين وأنه لن يتم الموافقة بشركة واحدة الانفراد بتنفيذها، كما أكد خلال كلمته اليوم على تمسك مصر بحق مصر التاريخى والمكتسب فى مياه النيل، كما أكد على قلق مصر الشعبى والرسمى من تسارع البناء فى سد النهضة مقابل توقف المفاوضات المتكرر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

??????????????????????????????

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة