أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير البيئة: لا مساس بصناعات التدوير لجامعى القمامة

السبت، 07 نوفمبر 2015 01:10 م
وزير البيئة: لا مساس بصناعات التدوير لجامعى القمامة جانب من اللقاء
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور خالد فهمى وزير البيئة شحاتة المقدس نقيب جامعى القمامة بوضع تصور للقضاء على القمامة فى ظل وجود الشركات الاجنبية ببعض المناطق، وتصور آخر للمناطق التى لا تخدمها الشركات الاجنبية .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع كل من شحاتة المقدس نقيب جامعى القمامة ومجموعة من ممثلي المجتمع المدنى المعنيين بملف المخلفات الصلبة مع مجموعة من جامعى القمامة الاصلين بالقاهرة والجيزة لحل مشكلة القمامة .

وأكد الوزير أنه لا مساس بصناعات التدوير الحالية لجامعي القمامة مع فتح الباب لاستخدام القمامه فى التقنيات الحديثة كتوليد الكهرباء وصناعة السماد و مصبعات طاقة حيث استمع الوزير الى مقترحاتهم للقضاء على مشكلة القمامة على مستوى الجمهورية التى من اهمها عودة الجمع السكنى عن طريق جامع القمامة ال وعودة تربية الخنازير خارج الكتلة السكنية مع التزامهم بالاشتراطات البيئية والصحية .

كما التقي الوزير مع أمين حسن النقيب العام للعاملين بالنظافة والنائبة البرلمانية نشوى الديب عن دائرة امبابة لمناقشة ادارة المخلفات الصلبة فى مصر ودور وزارة البيئة فى تحويل المخلفات من مشكلة الى فرص استثمارية تدر عائد اقتصادى وكذلك التقي فهمى مع ليلي المقدام ممثل بنك التنمية الافريقي لمناقشة التعاون لدعم مبادرة الطاقة الجديدة بأفريقيا.

الجدير بالذكر أن وزارة البيئة تسعى للتعاون مع كافة الجهات للقضاء على مشكلة انتشار المخلفات فى الشارع والعمل على تدوير المخلفات العضوية وتحويلها الى سماد واتاحة الفرص للمستثمرين لإنتاج الكهرباء والطاقة من المخلفات وصولا الىzero .waste









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة