أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. وزير الخارجية يلتقى بلجنة متابعة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية

السبت، 07 نوفمبر 2015 06:58 م
بالصور.. وزير الخارجية يلتقى بلجنة متابعة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية سامح شكرى خلال اللقاء
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وزير الخارجية سامح شكري السبت الجارى بلجنة متابعة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية، حيث ضم اللقاء الدكتور هيثم مناع والفنان جمال سليمان والدكتور خالد المحاميد ومحمد حجازى وقاسم الخطيب وصالح النبوانى.

وفى تصريح للمستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، اشار إلى أن وزير الخارجية طرح على الوفد قراءاته لمجريات اجتماع فيينا الذي شارك فيه يوم 30 أكتوبر الماضى حول الأزمة السورية، وحرص على الاستماع إلى رؤيتهم بشأن للخطوات القادمة، مؤكدا على أن مصر تتخذ من رؤية الشعب السوري أساسا لتحركها في هذا الملف باعتبار القضية السورية هى قضيتهم بالأساس قبل أن تكون مسألة إقليمية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، على أن شكرى أكد خلال اللقاء على أن الحل الوحيد للأزمة السورية هو الحل السياسى العادل الذى يحقق طموحات الشعب السورى ويعيد الاستقرار إلى الساحة السورية مع استمرار مكافحة الإرهاب في سوريا والمنطقة.

كما أكد وزير الخارجية لوفد المعارضة ما لمسه من جدية الأطراف التي شاركت في اجتماع فيينا إزاء ضرورة إنهاء هذه المأساة التي باتت لها تداعيات خطيرة على استقرار المنطقة والمناطق المجاورة، حتى وان كانت هناك اختلافات قائمة في مواقف الدول المشاركة، مشيرا إلى تطلعها لان تكون عملية فيينا هي بداية الطريق لتسوية حقيقية للازمة الطاحنة في سوريا.

وشدد شكري على أن رؤية مصر للحل في سوريا تشمل ركيزتين أساسيتين، هما الحل السياسي من جانب، ومكافحة الإرهاب من جانب أخر.

واضاف ابوزيد بأن وفد المعارضة السورية أكد لوزير الخارجية على اهتمام مجموعة القاهرة بالمساهمة في التوصل إلى الحل السياسي المنشود عبر خارطة الطريق السياسية التي اعتمدوها كطرح لهم في اجتماع القاهرة فضلا عن مشروع الميثاق الوطني الذي توافق عليه المجتمعون يوم 9 يونيو الماضي في القاهرة، باعتبارة الحل السياسي الذي يهدف إلى التغيير الديمقراطي وبناء سوريا التعددية الجديدة.

وقد اتفق الوزير شكري مع ما طرحه الوفد من أن وثيقة جنيف لعام 2012 هي المرجعية الرئيسة للعملية السياسية التى أطلقت فى فيينا، وهو ما أكد عليه البيان الصادر عن المجتمعين هناك في 30 أكتوبر الماضي.

هذا، وقد التقى وفد المعارضة السورية بمبعوث روسي، في مقر وزارة الخارجية حيث نقل الوفد إلى الدبلوماسي الروسي رؤيته لكيفية التحرك خلال المرحلة المقبلة باتجاه الخروج من الأزمة الحالية.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة