أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير النقل لقيادات السكة الحديد: المرفق بيخسر والميكروباص بيحقق ارباح

السبت، 07 نوفمبر 2015 03:05 م
وزير النقل لقيادات السكة الحديد: المرفق بيخسر والميكروباص بيحقق ارباح جانب من اجتماع وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، انه من الخطأ أن تخسر السكة الحديد في حين أن هناك وسائل مواصلات أخري مثل الميكروباص تحقق أرباحا، واضاف وزير النقل خلال اجتماعه مع قيادات السكة الحديد اليوم، انه يجب أن يتعاون الجميع ليكون فوق مستوي الحدث للإرتقاء بمنظومة السكة الحديد، واستعرض رئيس هيئة السكة الحديد خلال الموقف الحالي لأسطول الجرارات بالهيئة وخطة إعادة تأهيل الجرارات بالهيئة.

وطالب الوزير بضرورة وضع برنامج لتدريب خارجي للفنيين والمهندسين وبخاصة الشباب تحت سن 35 عاما من أجل إعداد كوادر فنية شابة مزودة بالمعرفة التكنولوجية الحديثة.
وأوضح الجيوشي أنه يجب زيادة نسبة نقل البضائع عبر السكك الحديدية، وأن يتم ذلك وفق خطة زمنية محددة تتضمن تطوير منظومة جرارات نقل البضائع في ضوء ما تمتلكه الهيئة من عربات نقل البضائع والمسارات المتاحة.

واستعرض الوزير مع قيادات السكة الحديد الموقف الحالي لأسطول عربات الركاب المطورة والمميزة والمكيفة وعربات توليد القوي، من حيث الموجود بالورش للتطوير والمتاح للتشغيل.
واكد الوزير أنه لا تهاون في منظومة النظافة بالسكة الحديد، سيكون هناك إجراء حاسم اذا لم تتحسن الخدمة.

وطالب الجيوشى، بالإهتمام بعامل النظافة حتي يستطيع العمل وفق مناخ جيد وحتي نستطيع محاسبته عند وجود خطأ في مستوي النظافة وبخاصة أن العنصر البشري أحد اهم عوامل نجاح المنظومة.
كما أكد الوزير أن نظام الحجز المركزي للتذاكر يجب اعاده تقييمه حتي يتم القضاء علي السوق السوداء وحصول المواطنين علي تذكرة القطار بدون معاناة، مطالبا بحل جميع المشاكل والمعوقات الخاصة بالصرافين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد جبريل

خسائرالسكه الحديد

عدد الردود 0

بواسطة:

صابر ابونصير

النور :

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة