أكرم القصاص - علا الشافعي

كلية الدراسات الاقتصادية ببنى سويف تنظم نموذج محاكاة البنك المركزى

الأحد، 08 نوفمبر 2015 03:50 م
كلية الدراسات الاقتصادية ببنى سويف تنظم نموذج محاكاة البنك المركزى الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة بنى سويف اليوم الاحد نموذج محاكاة البنك المركزي.

جاء ذلك بحضورالدكتورعلاء عبد الحليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور شعبان مبارز عميد كلية الدراسات الاقتصادية والدكتور علاء إبراهيم الخبير المصرفي والدكتور إبراهيم الصاوي أستاذ الاقتصاد جامعة الإسكندرية والمستشار احمد خزيم المستشار الاقتصادي والدكتور مسعد الغاشي الأستاذ بالكلية.

من جانبة أكد الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة فى بيان اعلامى أن الهدف من المحاكاة هو الارتقاء بالطلاب وإكسابهم المهارات والخبرات العملية من الخبراء فى سوق العمل حيث يعتبر التدريب جزء من متطلبات التخرج مشيراً إلى ان نماذج المحاكاة تساعد الطلاب على تطبيق المعرفة النظريّة التي اكتسبوها خلال فترة الدراسة تطبيقاً عملياً، ممّا يجعلهم يحصلون على فهم أكبر وأوسع لتخصصاتهم، بحيث يكونون أكثر إبداعاً وإتقاناً لها.

وأوضح الدكتور علاء عبد الحليم أن كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية ولدت عملاقة وأن طلابها يتميزون بالنبوغ والتميز وعلى مستوى عال من الرقى والثقافة كما أقترح أن تنظم الكلية ندوة عن كيفية النهوض بالاقتصاد المصري ليصبح وطننا فى مصاف الدول المتقدمة اقتصادياً.

وأشار محمد خضر أن كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية من الكليات الرائدة في الأنشطة الطلابية مؤكدا على أهمية الأنشطة الطلابية في بناء شخصية الطالب كما تساعده على تكوين رؤية مستقلة في الحياة موضحاً ان الجامعة لا تدخر جهداً فى دعم النشاط الطلابي.

من جانبه قدم الدكتور شعبان مبارز عميد الكلية الشكر والتقدير إلى الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة على دعمه الكبير للكلية مشيراً إلى أن رئيس الجامعة واجه الكثير من التحديات لإنشاء الكلية ولكنها تغلب عليها جميعاً .

و تحدث الدكتور إبراهيم الصاوي عن هيكل الجهاز المصرفي المصري ويشمل جوانب الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية, وتعمل علي نقل المجتمع نحو الأفضل بأحدث تغيرات كمية وكيفية بهدف الارتقاء بمستوى المعيشة لكل أفراد المجتمع.

واشار الدكتور علاء إبراهيم الخبير المصرفي الى اهمية دور البنك المركزي والسياسة النقدية في تحقيق التنمية الاقتصادية ومفهوم استقلالية البنوك المركزية والذي يرتكز على فكرة عزل السياسة النقدية عن الضغوط السياسية المستمرة من قبل السلطة التنفيذية بما يخدم مصالحها.

وتحدث المستشار احمد خزيم المستشار الاقتصادي عن أهمية تحقيق استقلالية البنك المركزي ومعايير الاستقلالية وهى مدي سلطة الحكومة في تعيين وعزل محافظ البنك المركزي وأعضاء مجلس الادراة و مدى إنفراد البنك المركزي بصياغة السياسة النقدية والمحافظة على استقرار الأسعار والقوة الشرائية للعملة من قبل البنك المركزي و مدى التزام البنك المركزي بشراء أدوات الدين الحكومي .











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة