أكرم القصاص - علا الشافعي

" أنزلى ..صوتك الآنتخابي أستحقاق وطنى" ندوة لحث سيدات المحافظة على المشاركة

الأحد، 08 نوفمبر 2015 11:37 ص
" أنزلى ..صوتك الآنتخابي أستحقاق وطنى" ندوة لحث سيدات المحافظة على المشاركة السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة-ارشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى اطار سعى المجلس القومى للمرأة للقيام بمسئوليته الاجتماعية الرئيسية وهى التوعية ، عقد فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة كفر الشيخ بالتعاون مع مركز الآعلام بدسوق ندوة تحت عنوان " أنزلى ..صوتك الآنتخابي أستحقاق وطنى"، وقد استهدفت الندوة عدد كبير من طالبات الجامعات.

وأكدت الدكتورة هدى الطنبارى مقررة فرع المجلس بكفر الشيخ وفق بيان للمجلس ، ان الندوة تهدف الى تنمية الوعي السياسي لدي المرأة وأهمية مشاركتهن في ابداء ارائهن ,والتوعية بكيفية اختيارهن المرشح الجيد للبرلمان.

وأشارت الدكتورة هدى الى أن مشاركة المرأة في الآستحقاق الآول هو الدستور والاستحقاق الثانى وهو الآنتخابات الرئاسية كانت صورة مشرفة للمرأة المصرية ليس فقط على المستوى الوطنى بل على المستوى العالمى وذلك بما قدمته من صورة مشرفة ورائعة والتزام وايجابية عبرت وبحق عن الوجه الحضارى للشعب المصرى وبصفة خاصة سيداته.

واوضحت الطنبارى الى أن المرأة المصرية في الريف تعد احدى العلامات البارزة في جميع هذه الاستحقاقات، اذ كانت السيدات في الريف ومارأيناه من توافد على الانتخابات في الاستفتاء على الدستور وانتخابات الرئاسة اكبر دليل على هذه الصورة العظيمة التى رسمتها سيدات مصر العظيمة .

وشددت الطنبارى على أهمية الصوت الانتخابى فى جميع الانتخابات من ناحية التأثير فى النتيجة النهائية للآنتخابات أو عدد الآصوات التى حصل عليها المرشح أو الحزب فى الآنتخابات وهو يعد العنصر الفيصل فى المشاركة السياسية ، مشيرة الى دور السيدات والفتيات تجاه وطنهم مما لهم من دور كبير من خلال المشاركة فى انتخابات مجلس النواب والمجالس المحلية وابداء ارائهن فيما يرونه مناسب فى صندوق الآقتراع واتخاذ القرارات الفعالة فى المجتمع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة