أكرم القصاص - علا الشافعي

"أسيوط "تنظم ندوة مع الجمعيات الأهلية لتوعية الشباب بالقضايا السياسية

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 11:49 ص
"أسيوط "تنظم ندوة مع الجمعيات الأهلية لتوعية الشباب بالقضايا السياسية شباب - ارشيفيه
أسيوط ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت محافظة أسيوط بالتعاون مع جمعية الرسالة الإنسانية وهيئة بلان إنترناشيونال ندوة تحت عنوان "مكاننا" وذلك بحضور مصطفى أبوغدير مستشار محافظ أسيوط للشئون الإجتماعية و محمد مصطفى ممثل جمعية الرسالة الإنسانية واحمد يوسف ممثل هيئة بلان إنترناشيونال والدكتور علاء عبدالحفيظ استاذ ورئيس قسم العلوم السياسية بجامعة أسيوط.

وقال مصطفى أبوغدير مستشار محافظ أسيوط للشئون الإجتماعية أن الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى تسهم بشكل كبير فى تنمية المجتمع وتوعية أفراده بمشكلات وقضايا مجتمعيه قد تؤثر على المجتمع وبذلك تسهم فى الإستغلال الجيد لقدرات المجتمع دون إهدار.

كما تناول الدكتور علاء عبد الحفيظ خلال الإحتفال دور الشباب فى صنع وإتخاذ القرار والمشاركة المجتمعيه حيث أوضح الفرق بين الإنسان الصالح الذى قد يكون منطوى على نفسه والمواطن الصالح الذى يكون إجتماعى ومشارك إيجابى فى المجتمع كما دعى الشباب إلى السعى إلى تطوير قدراتهم من خلال العمل الجاد.

وتم خلال الإحتفال عرض فيلم تصويرى للنماذج الشبابية المشاركة فى المبادرات المجتمعية من خلال 4 مجتمعات هى مجتمع أبو تيج ومجتمع المندرة قبلى ومجتمع البلايزة ومجتمع بنى رافع بالإضافة إلى عرض بعض المساهمات الشبابية المجتمعية على مستوى الجمهورية التى سهمت فى تطوير المجتمع.
وفى ختام اللقاء تم فتح باب النقاش للمشاركين فى الإحتفال والتعرف على مشكلاتهم والتعرف على آراء الشباب ومقترحاتهم لتنمية المجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة