أكرم القصاص - علا الشافعي

"إيرباص": الطائرة الروسية لم يكن بها خلل فنى وعلينا انتظار التحقيقات

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 08:56 م
"إيرباص": الطائرة الروسية لم يكن بها خلل فنى وعلينا انتظار التحقيقات الطائرة الروسية المنكوبة
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المتحدث باسم مجموعة ايرباص أن التحقيق فى تحطم طائرة تابعة لشركة متروجت السياحية الروسية من طراز ايرباص ايه321 فى مصر لم يصل حتى الآن إلى أن السبب يعود الى أى عيب تقنى فى الطائرة، ما يشير إلى أن انظمة الامان لا عيب فيها.

وصرح المتحدث "نظرا الى خلاصات التحقيق، لم يرصد اى خلل فى اداء (الطائرة) لذلك لم ترسل ايرباص مذكرة انذار" الى زبائنها،فلو رصد خلل تقنى فى الطائرة لكان يجب توجيه هذه المذكرة حتما.
وذهبت تصريحات رئيس مجلس ادارة ايرباص فبريس بريجييه بالاتجاه نفسه فى مقابلة مع قناة سى ان بى سى الاميركية بمناسبة معرض دبى للطيران الذى افتتح الاحد.

وقال "الى جانب التاثر والتعاطف فى اعقاب هذه الماساة، يمكننى القول انه حتى الان لم يؤد اى من عناصر التحقيق الجارى الى قرار باتخاذ اجراءات تقنية من جهتنا حيال اسطول ايه321".
واضاف "لكن علينا انتظار خلاصات التحقيق النهائية".

ولم يسفر التحقيق عن استنتاجات قاطعة بخصوص اسباب الكارثة، لكن مصدرا مقربا من الملف اطلع فرانس برس على ان تحليل بيانات الصندوقين الاسودين ومقارنته باللوائح التى وضعت فى مكان الحادث "تعزز بقوة" سيناريو انفجار عبوة.

هذا، ولم يصدر حتى الآن أى بيانات أو تصريحات عن لجنة التحقيق الرسمية المكلفة ببحث أسباب سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء توضح أسباب سقوط الطائرة المفاجئ بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ.
وادى تحطم طائرة شركة متروجت الروسية بعد 23 دقيقة على اقلاعها من شرم الشيخ المصرية فى 31 اكتوبر الى مقتل 224 شخصا كانوا على متنها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري فقط

واحد يترجم لهم ويرسل الترجمة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني ضد كلاب اهل النار اعداء العالم العربي

طيب يا ايرباص لماذا لم تقولوا لكلاب الحكومة الانجليزية و الالمانية يجب انتظار التحقيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة