أكرم القصاص - علا الشافعي

ديلى بيست: 5 ملايين دولار لتعويض عائلات قتلى القصف الأمريكى فى العراق

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 11:23 ص
ديلى بيست: 5 ملايين دولار لتعويض عائلات قتلى القصف الأمريكى فى العراق البنتاجون
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة ديلى بيست أن البنتاجون يستعد لدفع تعويضات مالية لعائلات الضحايا المدنيين الذين يقتلون فى العراق خلال الغارات الجوية الأمريكية التى تستهدف عناصر تنظيم داعش الإرهابى.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، الاثنين، أنه بعد نحو 3586 غارة جوية، فإن البنتاجون يستعد أخيرا لتعويض عائلات العراقيين الذين يلقون حتفهم أو ضررا بسبب القنابل الأمريكية فى الحرب على داعش، مشيرة إلى تخصيص صندوق بقيمة 5 مليون دولار لدفع التعويضات عن أرواح المدنيين المقتولين.

واعتبرت الصحيفة أن الأمر يشكل تغيرا كبيرا فى نهج الجيش الأمريكية الذى لم يعترف علنا حتى الآن عن قتل أو إصابة أبرياء عراقيين بعد آلاف الغارات الجوية التى استهدفت التنظيم الإرهابى.

وأشارت إلى أن مجلس النواب الأمريكى، وافق ضمن مشروع قانون ميزانية الدفاع السنوية، الخميس، على تخصيص 5 مليون دولار يحق لوزارة الدفاع إستخدامهم فى العراق إذا أضرت قواتها فى العراق بمدنيين أو دمرت ممتلكاتهم.

وأقرت وزارة الدفاع الأمريكية، فقط، بقتل حفنة من المدنيين فى سوريا خلال الغارات الجوية على داعش، ذلك على الرغم من تقارير الإعلام الأمريكى التى تقول أن عدد القتلى المدنيين فى سوريا والعراق جراء القصف الأمريكى يقدر بالمئات.

وتقول ديلى بيست إن التعويضات ستشمل عائلات القتلى المدنيين أو الضحايا أنفسهم المتضررين جسديا او ماديا نتيجنة للقصف الأمريكى. وتشير إلى أن حجم التعويض للفرد يقدر بـ2500 دولار، ما يعنى أن الولايات المتحدة يمكنها تعويض 2000 شخص متضرر.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة