أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. رئيس الوزراء يبحث مع سفير أذربيجان تعزيز التعاون بين البلدين

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 01:19 م
بالصور.. رئيس الوزراء يبحث مع سفير أذربيجان تعزيز التعاون بين البلدين المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الاثنين، سفير أذربيجان فى القاهرة وبرفقته رئيس الشركة الحكومية للبترول فى أذربيجان SOCAR، وذلك بحضور المهندس محمد المصرى رئيس الهيئة العامة للبترول.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أكد خلال اللقاء على عمق العلاقات التى تجمع بين مصر وأذربيجان، كما أشاد بالتعاون المتميز مع الشركة خلال الأعوام الثلاثة الماضية، مشيرا إلى أنه قد تم سداد كامل مستحقات الشركة خلال العام الماضى.
اليوم السابع -11 -2015
وشدد رئيس الوزراء على أن هناك العديد من فرص التعاون والمشروعات المتاحة بين الجانبين المصرى والآذربيجانى خلال الفترة المقبلة، معربا عن التطلع إلى مساهمة الشركة فى عمليات الاستكشاف الجارية بالبحر المتوسط والدلتا، إلى جانب امكانية التعاون فى مجال زيادة تكرير البترول الأذربيجانى فى المعامل المصرية بالبحر الأحمر، والذى يمكن تسويقه فى السوق المصرى والتصدير للخارج، موضحا فى هذا الصدد أن الجانب المصرى يقوم بزيادة السعة فى معامل التكرير المصرية.
اليوم السابع -11 -2015

وأضاف القاويش أن رئيس الوزراء أكد إمكانية دراسة التعاون بين البلدين فى مجال الغاز، خاصة فى ظل الاستكشافات الجديدة بالبحر المتوسط، ووجود مركبين للتغييز فى ميناء العين السخنة، كما سيكون هناك مركبا ثالثة خلال العام المقبل فى ميناء سفاجا، موضحا أن مشروعات محور تنمية منطقة قناة السويس ستكون أحد المجالات الهامة للتعاون الثنائى، وخاصة فى قطاع البترول والبتروكيماويات الذى يمكن للجانب الآذربيجانى المساهمة فيها.
اليوم السابع -11 -2015
من جانبه، قدم السفير الأذربيجانى ورئيس شركة SOCAR رسالة موجهة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى من الرئيس الأذربيجانى لدعوته لزيارة أذربيجان، وأوضحا أن هناك تعاونا كبيرا بين البلدين، وتنسيقا فى العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك داخل المحافل الدولى، وكان آخرها دعم أذربيجان ترشيح مصر للعضوية غير الدائمة فى مجلس الأمن، وهو ما يؤكد متانة العلاقات بين البلدين.

وأشار رئيس الشركة إلى أن شركة SOCAR هى شركة حكومية مملوكة للدولة، وقام بعرض إمكانات الشركة فى قطاعى البترول والغاز وأنشطتها الخارجية فى التعاون مع عدد من الدول.
كما قدم رئيس SOCAR الشكر على سداد كافة المستحقات للشركة، معربا عن استعدادهم للتعاون وتبادل الخبرات مع مصر فى مجالى البترول والغاز، خاصة وأن لديهم خبرات كبيرة فى العمل والاستكشاف والإنتاج، موضحا أن هناك مذكرة تفاهم يتم دراستها حاليا مع الهيئة العامة للبترول المصرى لتعزيز التعاون الثنائي، كما أكد استعدادهم لتصدير الغاز والمنتجات البترولية لمصر.




اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة