أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور..الانتهاء من عرض الآثار المعلقة خارج الفتارين اليوم

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 05:08 م
بالصور..الانتهاء من عرض الآثار المعلقة خارج الفتارين اليوم جانب من عرض الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد الشوكى، المشرف العام على متحف الفن الإسلامى، أنه تم الإنتهاء من عرض الآثار المعلقة خارج الفتارين اليوم، والذى بلغ عددها حوالى 300 تحفة أثرية متنوعة ما بين حجر وخشب وخزف، وذلك بواسطة سامح المصرى وفريقه.
اليوم السابع -11 -2015
يذكر أن المشروع بدأ يوم 27 أكتوبر الماضى، ومن المقرر انتهاءه خلال 60 يوماً، وكان قد تم الاستقرار على عدد القطع الأثرية التى يتم عرضها بالمتحف والذى يضم حوالى 4000 قطعة أثرية، بالإضافة لشاشات عرض يتم توزيعها على قاعات العرض، لجذب السياح الوافدين على المتحف.
اليوم السابع -11 -2015
وكان سيناريو العرض المتحفى بدء بالقطع المكشوفة المعلقة على الجدران حتى يتم عرضها بشكل مميز، وفى المرحلة التالية سيتم إضافة قاعة جديدة تضم مقتنيات عصر محمد على، بالإضافة لتزويد عدد من الفتارين التى تضم القطع التى تم ترميمها لتكون شاهدا على الأضرار التى نتجت على محاولة تفجير مديرية أمن القاهرة، كما سيتم تخصيص قاعة تحتوى على الحياة اليومية تضم بعض المجوهرات والحلى.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015



موضوعات متعلقة..


البدء فى تنفيذ سيناريو العرض المتحفى بـ"الفن الإسلامى".. ورئيس قطاع المتاحف: بدأنا بالعرض المكشوف وننتهى خلال 60يوما.. والمشرف العام:يضم 4000 قطعة أثرية وفتارين تعمل بنظم الحماية ضد التلوث وآشعة الشمس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة