أكرم القصاص - علا الشافعي

مكتبة الإسكندرية تناقش القانون الموحد للصحافة والإعلام

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 01:10 م
مكتبة الإسكندرية تناقش القانون الموحد للصحافة والإعلام مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية: جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد مكتبة الإسكندرية يوم الثلاثاء 17 نوفمبر الجاري ندوة مجتمعية لمناقشة القانون الموحد للصحافة والإعلام وحالة الإعلام المصري في المرحلة الانتقالية.

وقال بيان للمكتبة اليوم، أن الندوة تتضمن جلستين، الأولي تناقش مشروع القانون الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام يديرها الدكتور حسن عماد مكاوي؛ وكيل المجلس الأعلى للصحافة ويشارك فيها يحيي قلاش نقيب الصحفيين، والدكتورة هويدا مصطفى، عميدة المعهد العالي للإعلام بالشروق، والاستاذ كارم محمود؛ رئيس لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين.

وتناقش الجلسة الثانية حالة الإعلام المصري في المرحلة الانتقالية، ويديرها الدكتورة ليلي حسين السيد رئيس قسم الإعلام بجامعة حلوان، ويشارك فيها الدكتور فوزي عبد الغني، عميد كلية الإعلام بجامعة فاروس، وعلي عبد الرحمن مستشار رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وياسر عبد العزيز، الخبير الإعلامي.

يحضر الندوة لفيف من الخبراء والإعلاميين وطلاب الإعلام بجامعتي الإسكندرية وفاروس.

وينظم قسم البحوث التابع لإدارة خدمات المعلومات بقطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للآثار الغارقة بوزارة الآثار، ورشةَ عمل عن التصوير الأثري، في الفترة من 22-26 نوفمبر 2015.

وتعد هذه الورشة هي السادسة في سلسلة ورش العمل الخاصة بالتنقيب الأثري، وتأتي الورشة في إطار الموسم الرابع للبرنامج الثقافي لمشروع الإسكندرية، الذي يهدف إلى التعريف بتاريخ وحضارة مدينة الإسكندرية القديمة ومكتبتها في فترة ازدهارها كمركز إشعاعٍ ثقافيٍّ وحضاريٍّ. ويتضمن برنامج الورشة العديد من الأنشطة عن التصوير الأثري تحت الماء وفوق الأرض.

وصرحت أمنية منير فتح الله، مدير إدارة خدمات المعلومات بقطاع المكتبات، بأن ورشة العمل تأتي في إطار مشروع الإسكندرية الذي يهدف إلى خدمة الباحثين المتخصصين في دراسة مكتبة الإسكندرية القديمة وتاريخ وحضارة الإسكندرية، وما يتصل بذلك من موضوعات أخرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة