أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة العمل الكويتية: ضمان حقوق المصرى المتوفى فى مشاجرة "أمر مفروغ منه"

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 03:56 ص
وزيرة العمل الكويتية: ضمان حقوق المصرى المتوفى فى مشاجرة "أمر مفروغ منه" السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعداً من وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الكويتية هند الصبيح، بإنجاز كل ما يتعلق بحقوق المواطن المصرى أحمد عاطف الذى توفى إثر مشاجرة مع مواطنين كويتيين.

ورحبت الوزيرة الصبيح بزيارة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة إلى الكويت، وطلبت منها أن يتقدم أحداً من ورثة الفقيد بطلباً إلى الهيئة لتسيير كل الإجراءات وفقاً للضوابط التى كفلها القانون الكويتى، واعتبرت الوزيرة الكويتية أن هذا الأمر مفروغ منه.

وأكدت الوزيرة هند الصبيح خلال اللقاء الذى جمعها بالسفيرة نبيلة مكرم، أن قضية المواطن المصرى فى يد القضاء الكويتى العادل، مشددة على أن "دولة الكويت تحرص على حماية وحفظ حقوق كل العمال من مختلف الجنسيات".

وأشادت وزيرة العمل الكويتية بالدور الأساسى الذى يشارك به العمال المصريين فى تعزيز التنمية بالبلاد، ولفتت إلى عمق العلاقات الكويتية المصرية، وحرص دولة الكويت على حماية حقوق كل العمال وحسن التعامل معهم.

وبحثت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الوزيرة هند الصبيح عدداً من القضايا العمالية على رأسها "إمكانية إنجاز مشروع الربط الآلى بين الجهازين الكويتى والمصرى بهدف الحد من أى عمليات تلاعب والقضاء على دور الوسطاء والسماسرة ومكافحة تجار الإقامات لضمان حقوق العمال وأصحاب العمل".

وكلفت وزيرة العمل الكويتية فريق من الفنيين الكويتين في الهيئة العامة للقوى العاملة بزيارة مصر للقاء المعنيين فى وزارة القوى العاملة المصرية للتنسيق بشأن إمكانية إنجاز مشروع الربط الآلى.

وناقشت الوزيرتان إمكانية البدء فى تطبيق عقود عمل موحدة بشكل تدريجى للمزيد من حفظ حقوق العمال المصريين، بالإضافة إلى بحث مكافحة الشركات الوهمية التى تجلب عمالة للكويت دون توفير عمل مناسب لهم عن طريق التنسيق بين الهيئة العامة للقوى العاملة والمكتب العمالى فى السفارة المصرية.

وأكدت وزيرة العمل الكويتية للسفيرة نبيلة مكرم أن القانون الكويتى يمنع احتجاز جواز سفر العامل لدى صاحب العمل.

وكانت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم قد عقدت لقاءً مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، بحضور السفير ياسر عاطف سفير مصر فى الكويت، والقنصل هويدا عصام والمستشار العمالى فى السفارة المصرية جمال سيد أحمد، ومدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة أحمد الموسى ونائب المدير العام للهيئة عبد الله المطوطح.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

WAILID

ارجو ان يكون حقيقه

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد السيد

سؤال غبى

هو مات ولاقتل ؟ ليه طيب بتحورو فى الكلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة