أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الإسكان: لن يضار أحد من تطوير منطقة مثلث ماسبيرو

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 12:55 م
وزير الإسكان: لن يضار أحد من تطوير منطقة مثلث  ماسبيرو الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الاسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه لن يضار أحد من تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، لافتا إلى أن الحكومة حريصة على نجاح هذا المشروع الذى يتضمن العديد من التعقيدات ومشاكل متداخلة، مشيرا إلى أن نجاح هذا النموذج يتيح للدولة فرصة إعادة تكراره فى مناطق أخرى.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، فى تصريحات صحفية، أن الحكومة حرصت على وضع معايير وثوابت واضحة عند إعداد مسابقة اختيار الشركات المنفذة للمشرع، ويأتى فى مقدمتها مراعاة طبيعة هذه المنطقة، ورغبات الشاغلين للوحدات، التى يجب أن نحرص على تحقيقها فى عملية التطوير، مع محاولة الوصول إلى أفضل الحلول وأشكال التخطيط التى توصلنا إلى هذه المعادلة الصعبة.

وأشار إلى أن الوزارة حرصت على أن يكون رئيس اللجنة شخصية دولية محترفة، وكنت مجرد عضو فى لجنة التحكيم حتى لا يتم التأثير على اللجنة التى تتولى التقييم، حيث تم اختيار لجنة تحكيم عالمية لتقييم الأعمال المقدمة، بالتعاون مع الاتحاد الدولى للمعماريين، وتتكون اللجنة من بيدرو أورتيز من أسبانيا، وديفيد كوك من إنجلترا، وخوسيه ماريا من أسبانيا، ونادية سوميخ من البرازيل، والدكتور عاصم الجزار، رئيس هيئة التخطيط العمرانى بمصر.

وأشار الوزير إلى أن هذه المسابقة تتميز بأنها أدخلت منهجا جديدا لتحكيم المسابقات المعمارية والتخطيطية لأول مرة فى مصر، حيث تم تشكيل لجنتين بدون تصويت لمساعدة لجنة التحكيم، الأولى لجنة فنية من تخصصات: البيئة، البنية التحتية، الاقتصاد، الاجتماع، والطرق، واللجنة الثانية تختص بعرض المشروعات على شركاء التنمية (أهالى – ملاك – مستثمرين) لتقييمها من وجهة نظرهم، وقد قامت اللجنتان برفع تقريرهما للجنة التحكيم لأخذهما فى الاعتبار عند تقييم المشروعات.

وأعلن وزير الإسكان أنه سبق وأن اجتمع مع أهالى المنطقة منذ أيام، "السكان" وسيجتمع مع الملاك، مشيرا إلى أن الوزارة تحرص على الانتهاء من جميع التقييمات للأراضى والمحلات والوحدات السكنية، لنقرر آليات التعويض، ونبدأ التعامل مع المخطط الذى سيتم تنفيذه.

من جانبه أكد الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، أن اللجان الخاصة بهذا المشروع بالمحافظة تلقت أكثر من 5 آلاف طلب من قاطنى وملاك ماسبيرو، وسندخل فى مرحلة التفاوض التى سنطلب فيها من الجميع التقدم بالمستندات الدالة على التواجد أو الملكية، مشيرا إلى أن استشاريين فى التقييم العقارى تولوا تقييم الأصول الموجودة، وسنبدأ فى تحديد المقابل المادى أو العينى للتعويض.

وكانت لجنة تحكيم المسابقة الدولية لإعادة التخطيط والتصميم العمرانى لمنطقة مثلث ماسبيرو، قد أعلنت نتائج المسابقة مساء أمس، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، والدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، والدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات السابقة.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة