أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم العالى: المطالبون بزيادة الرواتب غير أمناء على الوطن

الإثنين، 09 نوفمبر 2015 04:24 م
وزير التعليم العالى: المطالبون بزيادة الرواتب غير أمناء على الوطن وزير التعليم العالى خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن من له الحق بالتحدث باسم أعضاء التدريس هم أندية ورؤساء الجامعات.

وأضاف الوزير، معلقًا على مطالب أعضاء هيئة التدريس بتطبيق المرحلة الثانية والثالثة للأجور: "بزمتك لو جواك ذرة من الوطنية ولك علاقة بتراب هذا الوطن هو ده الوقت فى ظل الأزمة الاقتصادية الطاحنة والمؤامرات الدولية التى تحاك به، ده بعتبره غير أمين على هذا الوطن".

وأوضح "الشيحى"، فى تصريحات صحفية على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم، أنه "ليس من حقى أو من حقك الادعاء بالتحدث باسم أعضاء التدريس، وكذلك ليس من حق أحد القول بشىء طالما هناك برلمان انتخب، طالما انتخبت برلمان هو الذى سيمثلك ويتحدث باسمك، مينفعش كل واحد النهاردة عايز يخلق لنفسه دور ييجى يقول أنا بتكلم باسم أعضاء هيئة التدريس، أعضاء التدريس لهم رؤساء جامعات ووزير، وهم أحرص على مصالحهم".

وأشار وزير التعليم العالى إلى أنه "فى هذا الوقت لابد أن نضع أيدينا فى أيدين بعض عشان نبنى بلدنا، أنا عايز كل عضو تدريس يطالب بشىء يورينى بيشتغل أيه فى جامعته، يورينى بيشتغل كام يوم وبيعمل فيهم أيه وأيه إنتاجه الأخير، وبعد أن يرى أنه عمل ما عليه وزيادة ييجى يطلب ولما نطلب الحقوق يكون عندنا من الوطنية ما لا يعجز الدولة".

وأكد وزير التعليم العالى أن من يطلب شيئا فى هذا الوقت غير المناسب لا يراعى ظروف بلده قائلا، "اللى بيطلب حاجة دلوقتى ده بيغرق البلد وليس يساعدها هذا مش وقت أى مطالب فئوية ولا أقول يستحق أم لا ممكن يكون يستحق أكثر بكثير مما هم فيه ولكن اختار الوقت المناسب".
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة