أكرم القصاص - علا الشافعي

إغلاق صناديق الاقتراع للانتخابات البرلمانية فى بكين وشنغهاى

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 03:38 م
إغلاق صناديق الاقتراع للانتخابات البرلمانية فى بكين وشنغهاى جانب من انتخابات المصريين بالخارج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلقت فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم بتوقيت بكين (الثالثة بعد الظهر بتوقيت القاهرة) صناديق الاقتراع فى التصويت بجولة الاعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية فى كل من السفارة المصرية ببكين والقنصلية العامة فى شنغهاى.

وقال القنصل بالسفارة المصرية ببكين شريف عبد العزيز- فى تصريح أن معدل التصويت كان معقولا فى هذه الجولة من المرحلة الثانية ولكنه كان أقل بحوالى 50 فى المائة من الجولة السابقة.

وأرجع عبد العزيز ذلك إلى سببين، الأول هو سوء الأحوال الجوية وموجة التلوث الشديد الذى تعانى منه بكين وعدد كبير من المدن والمقاطعات الصينية منذ يوم الجمعة الماضى، والذى دفع بالسلطات الصينية إلى التنبيه على المواطنين بالبقاء داخل الأماكن المغلقة والحد من القيام بأى أنشطة خارجية.

أما السبب الثانى- بحسب السفير- فهو أنه فى الجولة الأولى من هذه المرحلة شارك العديد من الطلبة المصريين الدارسين فى الجامعات والمعاهد الصينية فى التصويت وذلك لأن فترة الاقتراع كانت فى أيام الإجازة الأسبوعية، أما فى هذه الجولة فقد تغيب أغلبهم لأن يومى التصويت جاءا وسط الأسبوع ولهذا كان من الصعب عليهم المشاركة خاصة وأن جامعاتهم وأماكن سكنهم تقع فى أطراف بكين بعيدا عن مقر السفارة.

كان السفير المصرى ببكين مجدى عامر وقنصل مصر العام فى شنغهاى السفير خالد يوسف جددا الدعوة للناخبين المغتربين للمشاركة فى هذه الجولة من الاقتراع التى تتضمن محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.
وأكد قنصل عام مصر بشنغهاى السفير خالد يوسف- فى تصريحات أنه تم توفير كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بسلاسة، مشيرا إلى أن القنصلية قامت من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، وعلى حسابها الرسمى على تطبيق (Wechat)، بتجديد الدعوة للمواطنين للمشاركة بالإدلاء بأصواتهم فى تلك الانتخابات وممارسة حقوقهم الدستورية والسياسية بهذا الصدد، أخذا فى الاعتبار الجهود الحثيثة والمخلصة، التى بذلتها الدولة لإتاحة هذا الحق لأبنائها المقيمين بالخارج.

كما أكد يوسف الأهمية التى تشكلها الانتخابات باعتبارها تمثل المرحلة الأخيرة من مراحل خارطة طريق المستقبل، والتى يأتى تنفيذها تلبيةً لآمال وتطلعات وطموحات الشعب المصرى التى عبر عنها خلال ثورة الثلاثين من يونيو 2013 المجيدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة