أكرم القصاص - علا الشافعي

توافد المصريون بفرنسا على سفارتهم للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة بالانتخابات

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 10:41 ص
توافد المصريون بفرنسا على سفارتهم للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة بالانتخابات جانب من تصويت المصريين بالخارج
باريس/مارسيليا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتحت السفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمارسيليا صباح اليوم الثلاثاء أبوابهما، لليوم الثانى والأخير، لاستقبال المصريين المقيمين بفرنسا للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

ويحق التصويت فى الخارج لكل من اسمه مقيد بالقاعدة العامة لبيانات الناخبين ويحمل بطاقة رقم قومى يظهر فيها عنوانه فى مصر أو جواز سفر سارى متضمنا الرقم القومى والعنوان فى مصر بالإضافة إلى إقرار يفيد بأنه مقيم بالخارج.

وتستمر عملية التصويت فى 13 محافظة هى (القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، وشمال وجنوب سيناء).

وتقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردى، وذلك بعدما تمكنت قائمة (فى حب مصر) من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم منذ الجولة الأولى من هذه المرحلة الانتخابية، فى قطاعى (القاهرة وجنوب ووسط الدلتا) و(شرق الدلتا) والبالغ عددها 60 مقعدا.

وينتخب كل ناخب عددا من المرشحين على المقاعد الفردية وفقا لما هو مقرر فى دائرته، والذى يتفاوت من دائرة انتخابية إلى أخرى، ويتراوح ما بين مقعد واحد إلى 4 مقاعد.

وسيتم فرز أصوات الناخبين فور إغلاق باب التصويت فى تمام التاسعة مساء بتوقيت فرنسا على أن يتم إبلاغ نتائجها إلى اللجنة العليا للانتخابات فور الانتهاء من الفرز.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة