وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية: "اللى هيطلع المنبر من غير تصريح هيتحبس".. وأحذر من محاولة اقتحام أى مسجد ولن أسمح بـ"قلة الأدب" مع الأئمة.. صناديق التبرعات "سرقة".. وأغلقنا 558 زاوية كانت أبوابا للشر

الأحد، 20 ديسمبر 2015 06:52 م
وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية: "اللى هيطلع المنبر من غير تصريح هيتحبس".. وأحذر من محاولة اقتحام أى مسجد ولن أسمح بـ"قلة الأدب" مع الأئمة.. صناديق التبرعات "سرقة".. وأغلقنا 558 زاوية كانت أبوابا للشر عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
حوار: أسماء على بدر - تصوير أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ توليه منصب وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية أطلق عليه البعض " أسد الأوقاف" لما حققه من نجاح فى المناصب التى تولاها سابقاً، ولتصديه لمدعى التدين الذين توغلوا لسنوات طويلة ببعض مساجد الإسكندرية وحاولوا نشروا أفكارهم المتشددة.
اليوم السابع -12 -2015
اليوم السابع التقى عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، وأجرى حوارا معه حول الصعوبات التى يواجهها فى عمله، وتصديه للمتشددين والعديد من القضايا الأخرى التى تتعلق بالعمل الدعوى..
اليوم السابع -12 -2015

أهم الصعوبات التى تواجه الأوقاف بالإسكندرية


حول ما إذا كان هناك صعوبات تواجهه كوكيل للأوقاف بالإسكندرية، قال عبد الناصر نسيم إنه ليست هناك أى صعوبة، وأنهم فقط يطبقون القانون وتعليمات وزارة الأوقاف، مضيفا: "جميع قيادات المديرية تعمل كخلية نحل من أجل خدمة العمل الدعوى والحفاظ على المساجد وصورة الإسلام وحمايتها من المتطرفين والمتشددين".
اليوم السابع -12 -2015

منع ياسر برهامى من الخطابة


وحول قرار منع ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية من الخطابة، أكد نسيم أن هذا القرار جاء ردا على ما قام به المتشددون، حيث منعوا أحد خطباء الأوقاف من أداء خطبة الجمعة واستولوا على المنبر بمسجد أولياء الرحمن بالعامرية، مضيفا: " لست فى خصومه مع أحد أنا أطبق القانون والتزم بتعليمات الوزارة، و"لو خالف أحد القانون وطلع المنبر من غير تصريح هيتعرض للمساءلة القانونية والحبس".
اليوم السابع -12 -2015
ووجه وكيل الأوقاف بالإسكندرية تحذيرا شديد اللهجة، وخاصة لنائب رئيس الدعوة السلفية من محاولة اقتحام أى مسجد، مؤكداً أن الرد سيكون بمنتهى القسوة على الدعوة السلفية، موجها حديثه لهم قائلا: "كفاكم عربدة بالمساجد وإثارة للفوضى"، مضيفا مش هسمح بقلة الأدب ضد الأئمة، مؤكدا أن الأوقاف تعمل بجهد فى إعداد الدعاة، ولكن يشترط أن يكون لديهم مؤهل عالى.
اليوم السابع -12 -2015
وعن السياسة فى المساجد، قال نسيم:" ربما يكون فى فترة سابقة بعض الزوايا فى قبضة الجماعات، ولكن الآن انتهى هذا الأمر، ونعمل بكل طاقتنا من أجل منع هذا، وأنا شخصيا بنزل الفجر عشان اعرف واجمع معلومات بنفسى" .
اليوم السابع -12 -2015
وقال نسيم الآن هناك 123 مسجدا وزواية أصبحت فى حضن الأوقاف، استردتها من الدعوة السلفية، وما يحدث من تجاوزات سنتصدى لها.

وأكد نسيم أن من يصعد المنبر دون تصريح يخالف القانون، وهناك عقوبة جنائية مقررة وهى حبس 3 أشهر ولا تزيد عن عام ، ودورنا رصد المخالفات والنيابة والقانون هما الرادع الآن.

اليوم السابع -12 -2015

خطة المديرية لنشر الإسلام الوسطى


وعن جهود الأوقاف فى نشر الإسلام الوسطى، قال عبد الناصر سليم: "وضعنا خطة فى إطار السياسة التى وضعتها الوزارة لنشر مبادئ الإسلام الوسطى، بتعليمات من الوزير الدكتور محمد مختار جمعة، وهذه الخطة ليست مقصورة على المساجد وإنما تشمل قوافل دعوية تدافع عن الإسلام وتصحح مفاهيم مغلوطة لدى البعض، خاصة الشباب، وبدأت الخطة فى التنفيذ منذ شهر".


وأضاف:" هناك اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم بحضور إمام من الأوقاف طابور الصباح يومياً، وهذا الشهر لدينا 14 مدرسة بإدارة الرمل، وسيتم تفعيل الاتفاقية فى الفصل الدراسى الثانى بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالسماح لخطيب بالأوقاف بكلمة موجزة لمدة 10 دقائق فى الطابور لإعادة وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى أبنائنا الطلبة.

وحول محاربة الوزارة لصناديق التبرعات، قال نسيم :" صناديق التبرعات تأخذ أموال المصلين بدون وجه حق، وهو نوع من السرقة التى يقوم بها بعض الأفراد، وقريبا سنقول إسكندرية بلا صناديق تبرعات".

وفيما يتعلق بمشكلة عمال اليومية التى ظهرت فى الفترة الأخيرة، قال نسيم إن المشكلة تم حلها من قبل الوزارة، والتى بذلت مجهود كبيرا فى هذا الشان واثمر عن انفراجه كبيرة.

وفى ختام حديثه، قال عبد الناصر نسيم إن المديرية أغلقت 558 زاوية بجميع المحافظة كانت بمثابة أبواب للشر والتطرف، والوزارة توفر الخطباء للمساجد الكبيرة وتدعو المواطنين للصلاة فيها، وشرعاً لا يجوز إقامة صلاة الجمعة فى الزوايا، ونحن نسير وفق الضوابط الشرعية قبل القانونية وهذه تعليمات الوزارة.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

ايوه كده.........الاسلام عايز رجال يدافعوا عنه من هؤلاء...ونفسنا يرجع ذي زماااان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة