أكرم القصاص - علا الشافعي

5 مؤشرات تكشف صديقك الحقيقى من المخادع

الثلاثاء، 17 مارس 2015 05:14 م
5 مؤشرات تكشف صديقك الحقيقى من المخادع اصدقاء - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكل منا العديد من الأصدقاء، لكننا لا نعرف منهم من الحقيقى الذى يصادقنا من أجل أنفسنا، أم من الذى يصادقنا من أجل مصلحة، حيث يقول خبير التنمية البشرية "ناجح عمران" أن هناك مجموعة من الصفات التى إذا ما توفرت فى الإنسان فهى دليل أنه صديق حقيقى لا يجب التخلى عنه، وهى كما يلى:

*يقف بجانبك طوال الوقت:


من الكلمات المشهورة أن الصديق الوفى هو من يقف بجوار صديقه طوال الوقت، فهى ميزة تميز الأصدقاء الأوفياء حقا حيث لا يتخلون عن الأخرين فى وقت المحن، كما أنهم يقدمون لهم النصيحة بدون أى مقابل أو انتظار أى شكر، بل يقدموها من أجل نجاحك.

* يتقبل شخصيتك الغاضبة والتافهة:


لكل منا شخصيته التى تميزه عن الآخرين، إلا أن كل إنسان يحرص على أن يظهر بشكل معين أمام غيره من الأشخاص لينالوا الاحترام والتقدير، لكن الأصدقاء الحقيقين يتقبلوننا بطبيعتنا المختلفة، سواء فى حالة الغضب الشديد أو حتى فى حالة المزاح التافه الذى نلجأ إليه فى بعض الأحيان.

*يسامحك عند الخطأ فى حقه:


قد لا يسامح الإنسان أى شخص يخطئ فى حقه، إلا أن الصديق الحقيقى هو من يسامح أصدقائه عند خطأهم فى حقه، بل قد يقدم أعذارا لهم، ويكون هو صاحب الخطوة الأولى فى الإعتذار لهم.

* أينما تذهب تجده فى ظهرك:


مهما بلغت صعوبة الموقف الذى تمر به، لابد وأن تجد هذا الشخص بجوارك فهو يعرفك فى كل الأوقات، وتجده أول شخص يقف بجوارك عند مرورك بأزمة معينة، فأحرص على ألا تفقده.

* يساعدك على تنمية مهاراتك المختلفة:


الصديق الحقيقى هو من يقف بجوار صديقه ويساعده على تنمية مهاراته حتى وإن كانت بسيطة، ويعثر له على الطرق التى تساعده على ذلك، بالإضافة إلى تقديم النصائح له باستمرار لتشجيعه على هذه الموهبة.

الموضوعات المتعلقة:



- بالصور.. صداقة قوية تجمع بين كلبتين تفعلان كل شىء معا



- "راجى ومحمد" يتجولان بالكاميرا لتوثيق صداقتهما وحال المصريين











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة