أكرم القصاص - علا الشافعي

محلب: اجتماع لرؤساء أركان الجيوش العربية لبحث إنشاء القوات المشتركة

الأحد، 29 مارس 2015 09:59 م
محلب: اجتماع لرؤساء أركان الجيوش العربية لبحث إنشاء القوات المشتركة محلب
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصرى، إن الأمة العربية هى أمة سلام، وإنشاء قوة عربية مشتركة ضرورى لحماية البلاد العربية من الاعتداءات الخارجية، والرد على أى تهديدات تمس الأمن القومى العربى، موضحًا أنه سيتم عقد اجتماع لرؤساء الأركان على مستوى الدول العربية لبحث إنشاء القوى العربية المشتركة.

وأضاف محلب خلال حواره مع أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن القرار المتعلق بإنشاء قوة عربية مشتركة ملزم لجميع الدول العربية لردع أى تهديدات للدول العربية والقضاء على الأطماع التى تطمح فى الحصول على خيرات المنطقة، موضحًا أن القرار الذى صدر ليس إجبارًا للدول.

وأكد رئيس مجلس الوزراء المصرى، أن أبرز نتائج القمة العربية فى شرم الشيخ، بعد إنشاء القوى العربية المشتركة مباشرة، هى التأكيد على دولة فلسطين وعاصمتها هى القدس الشرقية.

وحول مشاركته فى قمة الكوميسا بأديس بابا، أكد المهندس إبراهيم محلب، أن المشاركة جاءت طبقًا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتوسع فى عودة مصر لأحضان أفريقيا، وتعميق التجارة البينية بين الدولة ودول الكوميسا الأفريقية، وتعميق التصنيع داخل القارة الأفريقية، لاسيما أن هذه إضافة كبيرة إلى المنتج المصرى الذى يعد جاذبًا أيضًا للمستثمر الأجنبى.

وفيما يتعلق بالعاصمة الإدارية الجديدة المزمع إقامتها، قال: إن العاصمة الإدارية الجديدة ستضم جميع فئات الشعب المصرى، وليس هناك فرق بين غنى وفقير، لأنها بمثابة تنمية ستنعكس على المجتمع بأكمله بالإيجاب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

تعاون عربى لانتاج السلاح ومركز بحوث عسكرية عربى لنرى طائرة ودبابة وصاروخ وحاملة طائرات عربية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة