أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير الهند بمصر: 30 شركة هندية كبرى تشارك فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ

الثلاثاء، 03 مارس 2015 07:34 م
سفير الهند بمصر: 30 شركة هندية كبرى تشارك فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ سفير الهند لدى مصر نافديب سورى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سفير الهند لدى مصر نافديب سورى، أن مسئولى 30 شركة هندية كبرى تعمل فى مختلف المجالات سيشاركون فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.

وأوضح سورى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ 5 مليارات دولار وأن الاستثمارات الهندية فى مصر بلغت حوالى 2 مليار و500 ألف دولار من خلال نشاط 50 شركة هندية تعمل فى محافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية والجيزة.

جاء ذلك خلال زيارة سفير الهند بالقاهرة اليوم الثلاثاء إلى الغرفة التجارية بالدقهلية، يرافقه الدكتور حسام الدين إمام محافظ الدقهلية والدكتور محمد رضا الشيمى وكيل الوزارة رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافى، والدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب وعدد من عمداء الكليات والمسئولين بالمحافظة.

وأكد نافديب عمق العلاقات التى تربط بين البلدين على مستوى القيادة السياسية والحكومتين وعلى علاقات المودة التى تجمع شعبى الدولتين.. مشيرًا إلى أن دولة الهند تقف مع مصر فى خندق واحد لمواجهة الإرهاب، لافتًا إلى استعداد بلاده لتقديم العون فى هذا المجال.

وأشاد السفير خلال زيارته لقصر ثقافة المنصورة بالمهارة الفنية العالية للتلاميذ والطلاب المشاركين فى مسابقة الرسم (لمحات من الهند) والتى استهدفت التعرف على الثقافة الهندية وشكل الهند فى الماضى والحاضر.

وخلال زيارته لجامعة المنصورة، أوضح سفير الهند أن الطلاب هم المستقبل وأن طاقتهم وقدراتهم وعقولهم هى التى تبنى عليها الأمم والبلاد، منوهًا باستعداد الهند للتوسع فى المنح الدراسية التى تقدمها سنويًا لشباب مصر، موضحًا أنه يتم تقديم 140 منحة سنويًا فى إطار برنامج التعاون العلمى بين البلدين.

رافق السفير خلال زيارته كلاً من راكيش كاورا المستشار الثقافى للهند وسوبو راميش السكرتير الثانى التجارى بالسفارة وعدد من العاملين بمركز مولانا آزاد الثقافى الهندى بالقاهرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة