أكرم القصاص - علا الشافعي

الجامعة الأمريكية: إنشاء مراكز توظيف وتطوير مهنى بثلاث جامعات مصرية

الثلاثاء، 31 مارس 2015 06:25 م
الجامعة الأمريكية: إنشاء مراكز توظيف وتطوير مهنى بثلاث جامعات مصرية الجامعة الأمريكية بالقاهرة
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مركز الاستشارات المهنية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، توفير المصروفات اللازمة وتخصيص مساحات فى جامعات عين شمس، وقناة السويس، وأسيوط، لإنشاء مراكز توظيف وتطوير مهنى على شاكلة مركز الاستشارات المهنية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقالت مها جندى، المدير التنفيذى لمركز الاستشارات المهنية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، حسب بيان إعلامى للجامعة اليوم، أن المركز بالجامعة يستثمر خبرة 24 عاما فى التعليم الوظيفى لبناء قدرات القائمين على التوجيه المهنى فى جامعات مصرية عديدة لمساندة الطلاب خلال عملية التخطيط لمستقبلهم المهنى، وعن طريق تقديم المهارات الأساسية المطلوبة للبحث عن الوظائف، ومهارات إجراء المقابلات وإعطاء نصائح لكتابة السيرة الذاتية، سيتمكن الطلاب من إنهاء سنواتهم الدراسية بخبرات تفيدهم مدى الحياة".

وقام فريق من المتخصصين من مركز الاستشارات المهنية بالجامعة والمخولين من المؤسسة الوطنية للتنمية المهنية فى الولايات المتحدة، على العمل بشكل وثيق مع هذه المؤسسات لتأسيس مراكز التوظيف والتطوير المهنى، وكذلك تدريب وتأهيل مساعدى التطوير المهني.
وأعلن الفريق عن بناء قدرات موظفى المراكز من خلال تقديم تدريب عملى على كيفية تشغيل المراكز المهنية، وتنظيم فعاليات ومعارض التوظيف، فضلا عن إنشاء وتنسيق الأنشطة المهنية.

ويهدف المشروع إلى تقديم تدريب مهنى لمساعدة الشباب المصرى على كسب المهارات اللازمة لتلبية متطلبات سوق العمل المتغيرة وسد الفجوة الحالية بين التعليم واحتياجات التوظيف.

كما يهدف أيضاً إلى تقديم استشارات مهنية وإرشادية لطلاب الجامعات الحكومية لتزويدهم بالمهارات المناسبة للعمل.

وكان مركز تنمية المهارات المهنية والتوظيف بجامعة قناة السويس، بمساعدة الجامعة الأمريكية قدم ما يقرب من ألفى طالب وحديثى التخرج خلال الفترة الماضية، ورش عمل لكتابة السيرة الذاتية، وكيفية البحث عن عمل والاستعداد للمقابلات الشخصية، بالإضافة إلى دورات لغة إنجليزية وبرنامج اكتساب المهارات الشخصية المطلوبة فى سوق العمل، وتم استضافة الشركات والمؤسسات التعليمية فى الجامعة للتواصل مع الطلبة والإعلان عن فرص العمل، والدراسات العليا والتدريب الصيفى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة