أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة اليوم بمشاركة 54 دولة برئاسة مصر

الأربعاء، 04 مارس 2015 05:14 ص
بدء مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة اليوم بمشاركة 54 دولة برئاسة مصر مجلس وزراء البيئة الافارقة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ اليوم فعاليات مجلس وزراء البيئة الأفارقة من 54 دولة الأربعاء، حيث يعقد مؤتمرا صحفيا بحضور وزير البيئة المصرى د. خالد فهمى ووزير البيئة التنزانى، والسيد شتاينر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، ثم البدء فى مراسم الجلسة الافتتاحية لمجلس وزراء البيئة الأفارقة من 54 دولة، كما تتسلم مصر رسميا رئاسة مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة من دولة تنزانيا، خلال الشق الوزارى لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، الذى عقدت فعالياته منذ يوم 28 فبراير، وتستمر حتى 6 من الشهر الحالى بالقاهرة الجديدة .

ومن جانبه قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه ستظل رئاسة مؤتمر وزراء البيئة الأفارفة بالقاهرة من مارس 2015 ولمدة سنتين، كما سيتم خلال الشق الوزارى مناقشة التقرير المقدم من لقاء الخبراء والاتفاق على التوصيات والقرارات التى ستخرج عن المؤتمر.

وأضاف فهمى أن من أهم المهام الملقاة على عاتق مصر خلال رئاستها لموتمر وزراء البيئة الأفارقة والسكرتارية الفنية التنسيق مع أعضاء مكتب مؤتمر وزراء البيئة الأفارفة، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والاتحاد الأفريقى، لتنفيذ توصيات إعلان وقرارات الدورة الخامسة عشرة، وتمثيل الوزراء الأفارقة فى المناقشات الخاصة بالمشاكل البيئة مع الأطراف المعنية من دول ومنظمات دولية.

وسيتم تنسيق موقف الدول الأفريقية فيما يخص مسائل التنوع البيولوجى والاتجار غير المشروع فى الكائنات البرية، والعمل مع سكرتارية النيباد وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والاتحاد الأفريقى على دعم تنفيذ برنامج التنمية الإقليمية، وتعزيز البرنامج الإقليمى لممرات الطاقة العرضية (من الشرق إلى الغرب)، وكذلك تلك (ومن الشمال / إلى الجنوب).

وأشار فهمى إلى تنسيق موقف الدول الأفريقية فيما يخص اتفاقيات تغير المناخ والعمل على بناء موقف أفريقى موحد، والتجهيز لمؤتمر الأطراف فى باريس، وفى هذا الصدد فإنه سوف يجرى إعداد خطط المساهمات الطوعية فى التكيف مع آثار التغيرات المناخية والتخفيف من انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى، والتخفيف من الانبعاثات له آثار مهمة على معدلات النمو الاقتصادى.

وأكد فهمى أن رئاسة مصر للمؤتمر يعد استعادة مصر لدورها الريادى فى أفريقيا، مما يلقى بمسئولية كبيرة على السكرتارية الفنية لضمان حرفية ومهنية عملها وتوظيفها لخدمة أهداف مصر الدبلوماسية.


موضوعات متعلقة


وزير البيئة يعلن استراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة



بدء فعاليات مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة للحد من الفقر

تقرير الأمم المتحدة للبيئة يوصى بالمشاركة فى صياغة سياسات الاقتصاد الأخضر

البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة: مصر تتلقى دعما لمشروعات الاقتصاد الأخضر

بمشاركة 54 دولة و37 وزيرا إفريقيا لتشكيل الاقتصاد الأخضر.. الخبراء يحددون4 قطاعات للتنمية المستدامة بمصر.. خالد فهمى: سنوفر 1.3 مليار دولار فى قطاع الزراعة.. وتقليل استهلاك المياه 40% والكهرباء 20%


تقرير الأمم المتحدة للبيئة: التحول إلى اقتصاد أخضر يوفر 2.4 مليار دولار سنويًا فى مصر


"اليونيب": تحويل 20%من أراضى مصر الزراعية لزراعة مستدامة يوفر مليار جنيه

خبراء بيئة أفارقة يحددون 4 قطاعات للتنمية المستدامة فى مصر

مساعد وزير الخارجية: مؤتمر وزراء البيئة يؤكد مسئولية مصر تجاه أفريقيا


على هامش الجلسات التحضيرية لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة.. الخارجية والبيئة وممثل الأمم المتحدة يطلقون تقرير مصر للاقتصاد الاخضر


وزير البيئة: استضافة مصر مؤتمر مارس رسالة للعالم بدورها الريادى


وزير البيئة: التمويل والشراكة ونقل المعرفة سبل وفاء إفريقيا بالتزاماتها


افتتاح جلسات العمل التحضيرية لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة


وزير البيئة: توقيع بروتوكولات تعاون على هامش مؤتمر الوزراء الأفارقة


وزير البيئة: نقل رئاسة مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة من تنزانيا إلى مصر


المطار يستعد لاستقبال الوزراء الأفارقة المشاركين بمؤتمر البيئة الأفريقى


مصر ستستضيف مؤتمر وزراء البيئة الأسبوع المقبل وتتسلم رئاسة الدورة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة