أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: علاج أكثر من 4000 مواطن بنظام الكروت الذكية منذ إطلاق المشروع

الأحد، 26 أبريل 2015 12:27 م
الصحة: علاج أكثر من 4000 مواطن بنظام الكروت الذكية منذ إطلاق المشروع د. عادل عدوى - وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام - سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، أنه منذ إطلاق برنامج التغطية الصحية لغير القادرين "مشروع العلاج بالكروت الذكية" أول يناير الماضى بمحافظات أسوان وسوهاج وقنا وأسيوط تم توقيع الكشف الطبى على ٤٣٥٠ مواطنا وتحويل ٤٣٥ منهم إلى المستشفيات لإجراء تدخلات جراحية وتحاليل وفحوصات.

وأضاف الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، فى تصريحات اليوم الأحد، أنه تفقد صباح اليوم برفقة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، الوحدة الصحية بروافع القصير التابعة لإدارة سوهاج الصحية والتى تقدم خدمة صحية لـ10 آلاف أسرة من المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعى.

وقال وزير الصحة، إنه زار الوحدة الصحية بكوم بدار التابعة لإدارة المنشأة الصحية بمحافظة سوهاج، واستمع إلى شرح من مديرى الوحدات عن كيفية تقديم خدمة التغطية الصحية لغير القادرين وأثناء زيارة الوزير تم توقيع الكشف الطبى عليهم وتحويل حالتين إلى مستشفى التأمين الصحى حالة لحاجتها إلى تدخل جراحى والأخرى لإجراء مزيد من التحاليل المعملية.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى استمع الوزير إلى مجموعة من المواطنين الذين تواجدوا أثناء الزيارة، حيث قاموا بعرض مجموعة من المشاكل والمعوقات التى تعوق تلقيهم للخدمة الصحية ووجه الوزير وكيل وزارة الصحة بسوهاج بالتعامل الفورى مع كل المعوقات والمشكلات التى طرحها المواطنون ورفع تقرير فى موعد أقصاه 7 أيام.

ووجه وزير الصحة أثناء افتتاحه المشروع بسوهاج بعمل استطلاع رأى شهرى بين جميع متلقى الخدمة الصحية بمحافظة سوهاج فى جميع أماكن تقديم الخدمة الصحية يتم عرضه مباشرة على وكيل الوزارة وإرسال نسخة منه لمكتب المحافظ ومكتب وزير الصحة.


- وزير الصحة يبدأ تفعيل العلاج بالكروت لــ385 ألف فرد بسوهاج










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جابر

كويس

دة برضو بستخدام فرق نقط العيش ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف محمد يوسف

استغاثة لوزير الصحة ووزير الدفاع ورئس الوزراء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة