أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الآثار يتفقد المتحف الرومانى ويؤكد رصد 10 ملايين مبدئيًا لترميمه

الأحد، 26 أبريل 2015 06:15 م
وزير الآثار يتفقد المتحف الرومانى ويؤكد رصد 10 ملايين مبدئيًا لترميمه الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الاثار
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، وهانى المسيرى محافظ الإسكندرية بتفقد المتحف الرومانى فى شارع فؤاد تمهيدًا لافتتاحه.

وصرح "الدماطى" بأنه تم رصد 10 ملايين جنيه مبدئيًا، لترميم المتحف، مشيرًا إلى أن المتحف قد توقف العمل به منذ 5 سنوات، بسبب الظروف التى مرت على البلاد أثناء الثورة وقال الدماطى موجهًا حديثًا إلى مديرة المتحف: " أين متحفك يا مديرة، فين المتحف عجلة العمل دارت ولن تتوقف والمهم إنها درات".

وكان وزير الآثار ومحافظ الإسكندرية قد وقعا مذكرة تفاهم بشأن مشروع إعادة إحياء المتحف الرومانى اليونانى من أجل الحفاظ على الريادة الحضارية لمحافظة الإسكندرية وتنشيط حركة السياحة بها
حيث نصت المذكرة على البدء فى تنفيذ خطوات مشروع الإحياء من خلال إعداد دراسة تفصيلية تقوم بها وزارة الآثار لوضع تصور شامل لتحويل المتحف إلى مركز متحفى متكامل به معامل للترميم والصيانة وقاعات للعرض ومكتبة متحفية وتراثية ومركز تعليمى لجميع مراحل التعليم المختلفة وما يلزم من خدمات سياحية أخرى.

وقد قدمت محافظة الإسكندرية الأرض المجاورة للمتحف لإطالة المتحف إلى شارع فؤاد وسيتم اتخاذ الإجراءات الأزمة للانتهاء من تخصيص الأرض للمتحف وسيبدأ وضع البرنامج المبدئى للمشروع خلال 10 أشهر من تاريخ توقيع مذكرة التفاهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة