أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير المالية: لا نمتلك فائضًا ماليًا لإنشاء مشروعات عملاقة

الأحد، 26 أبريل 2015 10:33 م
وزير المالية: لا نمتلك فائضًا ماليًا لإنشاء مشروعات عملاقة هانى قدرى وزير المالية
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هانى قدرى، وزير المالية، إن المشروعات العملاقة سوف تتطلب عمالة كثيفة ومنه على سبيل المثال 38 ألف موظف شاركوا فى حفر قناة السويس الجديدة، لأنه لا توجد فوائض مالية لإنشاء مشروعات عملاقة.

وأشار وزير المالية إلى أننا نضطر إلى سداد الفجوة فى الطاقة عن طريق الاستدانة ونسعى إلى تقليل حجمها، والسندات والصكوك من وسائل التمويل التى تعتمد عليها الحكومة فى المشروعات الجديدة، وأن هناك رؤية جديدة لنقل الاقتصاد المصرى إلى مراحل متقدمة خلال الفترة المقبلة .


وأوضح وزير المالية، أن وزارة المالية تأخذ من الأغنياء للإنفاق على احتياجات المواطنين الفقراء ومتوسطى الاحتياجات ومحدودى الدخل، موضحًا أنه على مدار عام كامل تم تحسين الخدمات من السلع التموينة وتوسيع المعاشات الضمانية وزيادة الأجور، واختفاء طوابير الخبز من أمام المخابز وكل ذلك يدل على تحسن أداء الحكومة تجاه المواطن.

وأضاف وزير المالية، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى" والمذاع على قناة "صدى البلد"، الحكومة تعمل بشكل متكامل من أجل توفير التمويل الخاص بالمشروعات العملاقة، والسنة المقبلة سوف يتم اعتمادات للخزانة العامة قدرها 55 مليون جنيه، حيث كان 23% من ميزانية الدولة كانت مخصصة لدعم الطاقة، و16 % من جملة الأنفاق القومى أصبح مخصص لدعم الطاقة و20 % للتعليم والبحث العلمى.

ولفت وزير المالية، إلى أن تقييم مصر الاقتصادى يرتفع فى ظل الوضع المادى القاصى بل وأصبح غير ميسور، وبالتالى تتحسن تدريجيًا وفى إتجاه سليم وتقييم مصر الاقتصادى يزداد كل فترة نتيجة الجهود التى تبذلها الحومة والشعب المصرى، وصندوق النقد الدولى أكد أننا نسير بشكل قوى وصحيح، وكل مؤشرات الأقتصاد تؤكد أن السياسية الاقتصادية المصرية على الطريق الصحيح، ونسع لاستثمار مواردنا بشكل أفضل للنهوض بمستقبل بلادنا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

kiko

بعد رفع السجاير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة