أكرم القصاص - علا الشافعي

الامارات تحدد 3 أكتوبر المقبل لإجراء الانتخابات البرلمانية

الأربعاء، 29 أبريل 2015 03:30 م
الامارات تحدد 3 أكتوبر المقبل لإجراء الانتخابات البرلمانية الشيخ محمد بن زايد
أبوظبى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات الإماراتية اجراء الانتخابات البرلمانية فى شهر أكتوبر المقبل، وهى ثالث انتخابات برلمانية فى تاريخ الامارات.

وقال مسئولون فى اللجنة الوطنية للانتخابات بالإمارات أن اللجنة قررت فى اجتماعها اليوم تحديد يوم الثالث من اكتوبر المقبل لإجراء انتخابات المجلس الوطنى الاتحادى (البرلمان) على مستوى الدولة.

وذكروا أن اللجنة وضعت اجراءات تنفيذية "تضمن تحقيق أعلى درجات الشفافية والمهنية".

وقال الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطنى الاتحادى رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات بالإمارات أن اللجنة "فى إطار استعدادها لإدارة الانتخابات للمرة الثالثة فى الدولة وضعت فى اعتبارها الوصول إلى أفضل المعايير والإجراءات التنظيمية التى تليق بمكانة ورصانة العملية الانتخابية والتى تعزز من أداء اللجنة فى تنفيذ مهامها بكل كفاءة واقتدار فى إدارة المشهد الانتخابى فى البلاد".

وأوضح أن اللجنة "ستعمل على تنفيذ العملية الانتخابية بالشكل الذى يواكب رؤية القيادة الاماراتية الهادفة إلى تعزيز المشاركة السياسية وتطوير تجربة المجلس الوطنى الاتحادى إلى مرحلة أكبر تمثيلا".

وأعلن أنه تم اعتماد نظام جديد فى عملية التصويت يعرف بنظام "الصوت الواحد " والذى يقضى بأن لا يكون للناخب سوى اختيار مرشح واحد وذلك دون النظر إلى عدد المرشحين المطلوب انتخابهم فى الإمارة التى ينتمى إليها.

ولفت إلى أن الاجراءات الجديدة "ستضمن الوصول إلى أعلى معايير الشفافية والنزاهة فى إدارة العملية الانتخابية نظرا لما ستوفره من أجواء انتخابية منظمة ومدارة وفق أعلى درجات المهنية والاحترافية".

وذكرت اللجنة أنه تم استحداث "لجنة الفرز" وهى لجنة مركزية لإجراء عملية الفرز باستخدام الطرق الفنية المتبعة فى نظام التصويت الإلكترونى، وتشكيل "لجنة الطعون" برئاسة قاض وعضوية اثنين من ذوى الخبرة لفحص جميع الطعون الانتخابية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة