أكرم القصاص - علا الشافعي

غارات على الحوثيين بالحديدية..ومؤسسة الكهرباء اليمنية تحذر من انهيارها

الأربعاء، 29 أبريل 2015 07:28 ص
غارات على الحوثيين بالحديدية..ومؤسسة الكهرباء اليمنية تحذر من انهيارها العنف فى اليمن - أرشيفية
صنعاء (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت مصادر صحفية يمنية اليوم الأربعاء بسقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، جراء غارات شنتها طائرات تحالف عاصفة الحزم فى مدينة الحديدة غربى اليمن.

وقالت المصادر ، إن قتلى وجرحى سقطوا فى صفوف جماعة أنصار الله الحوثية بعد ثلاث غارات شنها طيران التحالف على مصنع الثلج القديم بمديرية الزاهر بمحافظة الحديدة.

وأشارت المصادر إلى أنها لم تتأكد من عدد القتلى والجرحى، خوفاً من غارات جديدة قد تشنها طائرات التحالف على ذات الموقع الذى يتخذه الحوثيون مقراً لهم.

يأتى ذلك تزامنا مع استمرار الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح بمحاولة التوسع فى عدة محافظات يمنية، ما أدى إلى نشوب اشتباكات عنيفة بينهم وبين المقاومة الشعبية فى محافظة تعز وعدة محافظات جنوبية مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات.

مؤسسة الكهرباء اليمنية تحذر من انهيار منظومة الكهرباء بالبلاد قريبا


ومن جانبه حذر المهندس خالد راشد مدير مؤسسة الكهرباء اليمنية من أن قطاع الكهرباء فى البلاد أصبح فى أسوأ حالاته بسبب عدم وصول المازوت والديزل اللازمين لتشغيل المحطات الكهربائية الى البلاد وقرب نفاد الكميات المتواجدة فى العديد من المحطات التى لازالت تعمل حتى الآن .
وقال راشد فى تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التى يسيطر عليها الحوثيون ويتحكمون فى ادارة البلاد أن محطات توليد الطاقة خاصة محطتى رأس كثيب بمحافظة الحديدة على البحر الأحمر والمخا بمحافظة تعز تعملان بأحمال منخفضة جدا تصل الى 50 ميجاوات أى أقل من ثلث طاقتيهما وأصبحتا معرضتان للتوقف فى أى لحظة .

وأضاف أن بقاء محطة مأرب الغازية خارج الخدمة التشغيلية بسبب الأضرار التى لحقت فى خطوط الضغط العالى فى منطقة الجدعان التى تشهد اشتباكات عنيفة وعدم تمكن الفرق الفنية من إصلاح التخريب الذى طال خطوط نقل الطاقة يزيد من معاناة المواطنين فى صنعاء والمحافظات التى تعتمد على المحطة فى تزويدها بالطاقة بالإضافة إلى الأوضاع الصعبة فى محافظات عدن والحديدة وحضرموت التى تعانى من شدة الحرارة فى هذه الأوقات .

وتعتمد صنعاء على محطتى حزيز وذهبان للتقوية فى توفير الكهرباء للمحافظة لمدة ساعتين يوميا بسبب توقف محطة مأرب عن العمل وهما مهددتان بالتوقف فى أى لحظة لعدم توفر الديزل والمازوت

يأتى ذلك فى الوقت الذى بعث فيه مدير هيئة الاتصالات فى اليمن برسالة رسمية الى مدير شركة النفط يبلغه فيها أن خدمات الاتصالات والانترنت ستتوقف نهائيا فى البلاد خلال أيام بسبب أزمة المشتقات النفطية وأنها حاولت توفير المواد فى الأسابيع الماضية ولا تستطيع الاستمرار فى توفيرها بعد ذلك ، وفى حالة استمرار عدم توفر هذه المواد فإنها ستتوقف عن العمل نهائيا وستتوقف خدمات الاتصالات الثابتة والجوال والانترنت عن اليمن بصورة تامة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة