أكرم القصاص - علا الشافعي

وطرحه الأسبوع المقبل..

"البحوث الإسلامية" يصدر كتاباً حول تصحيح المفاهيم فى مواجهة الإرهاب

الجمعة، 22 مايو 2015 02:39 م
"البحوث الإسلامية" يصدر كتاباً حول تصحيح المفاهيم فى مواجهة الإرهاب الدكتور محيى الدين عفيفى - الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن المجمع أصدر كتاباً عن تصحيح المفاهيم فى مواجهة التضليل الذى يمارس باسم الدين، وسيكون هذا الكتاب فى متناول القراء بداية الأسبوع المقبل؛ وذلك فى إطار جهود الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر فى مواجهة الإرهاب والتطرف.

وأضاف "عفيفى"، فى تصريحات صحفية اليوم، أن الكتاب صدر تحت عنوان "تصحيح المفاهيم"، ويناقش عدداً من المفاهيم الجدلية التى تدور حول الدولة الإسلامية والخلافة، ويرد بأسلوب علمى وواقعى على تلك الأفكار التى يحاول أصحابها خداع الشباب باسم الدولة أو الخلافة الإسلامية.

وأوضح الأمين العام للمجمع، أن الكتاب يناقش أيضاً مفهوم الحاكمية، ويرد على شبهات الجماعات المتطرفة، كما يناقش مفهوم الجهاد وحقيقته وغير ذلك من المفاهيم التى تم مناقشتها والرد عليها بأسلوب علمى من منطلق أن الفكر لا يواجه إلا بالفكر.

وأكد "عفيفى"، أنه سيتم تزويد أجهزة الدولة ومؤسساتها بأعداد من هذا الكتاب الذى يدحض شبهات المتشددين والمتطرفين ويبين حقائق الإسلام، وسيوالى المجمع إصدار سلسلة من الكتب فى مواجهة التطرف والغلو والتكفير ستصدر تباعاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحــــافظ

كتب للحفظ وكتب للقراءة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة