أكرم القصاص - علا الشافعي

خطيب مسجد الحسين: إذا أردتم النجاح والفلاح لأمتكم فحرموا ما حرم الله

الجمعة، 22 مايو 2015 01:29 م
خطيب مسجد الحسين: إذا أردتم النجاح والفلاح لأمتكم فحرموا ما حرم الله مسجد الحسين - صورة أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خطيب مسجد الحسين، أن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم كرم شهر شعبان كثيرا، لدرجة أن السيدة عائشة رضى الله عنها قالت، "ما رأيت النبى أتم صيام شهرا غير رمضان إلا شعبان".

وأضاف خطيب مسجد الحسين، فى خطبته اليوم الجمعة، أن اليوم مولد ابن بنت رسول الله، وهو مولد الحسين الذى ولد فى ٥ من شهر شعبان، قائلا: "فهو وأخاه سيدا شباب أهل الجنة، وهما ريحانتا رسول الله من الدنيا رعاهما النبى محمد من يوم ميلادهما وقال عن الحسين (حسين منى وأنا من حسين ومن أحب حسينا أحبه الله).

وأنشد خطيب مسجد الحسين مقولات فى حب سيدنا الحسين، "حب الحسين وسيلة السعداء، وضياؤه قد عم فى الأرجاء، سبط تفرع منه نسل المصطفى، وأضاء الكون بوجهه الوضاء، فهو الكريم ابن الكريم، وجده خير الأنام وسيد الشفعاء".

وأكد خطيب مسجد الحسين، أن الخمر والمخدرات آفات صدرها أعداء الإسلام للعالم الإسلامى ليفسد شباب وأوطان المسلمين، مستشهدا بقول الله تعالى: " ياأيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون"، قائلا: "إذا أردتم النجاح والفلاح لأمتكم فحرموا ما حرم الله وأحلوا ما حلل".

وأكد خطيب مسجد الحسين، أن الخمر والمخدرات من أهم أسباب الفرقة والمنازعات متسائلا، "هل تجد شاربا للخمر تصح صلاته؟"، مؤكدا عدم صحة صلاته لأنه لا يدرى ما يقول ولا يحسن ما يفعل، مستشهدا بقول الله تعالى: " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَىٰ حَتَّىٰ تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ".

وأوضح خطيب مسجد الحسين أن تلك الآفات صدرها لنا أعداء الإسلام ليهلكوا شباب الأمة الذين انتصروا عليهم ابتداء من يوم بدر وحتى آخر الوقائع التى خاضها المسلمين مؤكدا أن أحد شباب المسلمين وهو الصحابى الجليل سعد بن عبادة قال للرسول صلى الله عليه وسلم يوم غزوة بدر: "إِيَّانَا تُرِيدُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟، وَالَّذِى نَفْسِى بِيَدِهِ لَوْ أَمَرْتَنَا أَنْ نُخِيضَهَا الْبَحْرَ لَأَخَضْنَاهَا، وَلَوْ أَمَرْتَنَا أَنْ نَضْرِبَ أَكْبَادَهَا إِلَى بَرْكِ الْغِمَادِ لَفَعَلْنَا"، مؤكدا أن هذا الشباب بحق من يحفظ دينه ووطنه.

وأردف خطيب مسجد الحسين، أن الصحابة كانوا يطوفون على منازل بعضهم يوم أن حرم القرآن الكريم الخمر ويعلمون بعض بهذا النبأ، مؤكدا أن شوارع المدينة امتلأت بالخمر الذى أفرغه الصحابة من منازلهم بعد تحريمها، مستشهدا بقول رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم: "لعن الله الخمر وشاربها وساقيها وبائعها ومبتاعها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمولة إليه".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى محمد محمؤد

حمال ربانى

الله حميلتته حميل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة