أكرم القصاص - علا الشافعي

نيوزويك: صحف إسرائيلية تزيل صور الوزيرات.. ويهودى متشدد: النظر للمرأة حرام

الجمعة، 22 مايو 2015 01:37 م
نيوزويك: صحف إسرائيلية تزيل صور الوزيرات.. ويهودى متشدد: النظر للمرأة حرام صورة للحكومة الإسرائيلية بعد إزالة صور الوزيرات منها
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت صحيفة إسرائيلية متشددة بعمل"فوتوشوب" على صورة الحكومة الإسرائيلية الجديدة لتحذف منها وجوه الوزيرات الثلاثة، وقالت مجلة نيوزويك الأمريكية، إن الصورة التى ظهرت على الصفحة الأولى لصحيفة الحريديم، وهى الصورة الرسمية للحكومة الائتلافية الجديدة، حذفت منها وزيرة العدل إيليت شاكيد ووزيرة الثقافة والرياضة ميرى ريجيف ووزيرة المساواة جيلا جاميليل.

طمس وجوه الوزيرات


وظهرت الصورة أيضا على موقع "الحريديم" اليهودى المتشدد، حيث تم طمس وجوه الوزيرات الثلاثة فى محاولة لتهدئة مخاوف قراء الموقع المتدينين، إلا أن سيقان إحدى الوزيرات كانت لا تزال مرئية، وفى أحد المنشورات الأخرى التابعة لليهود المتشددين وهى صحيفة "ماهوديا"، تم نشر أسماء الوزراء الذكور بينما تم حذف الأسماء الأولى للوزيرات.

التزام بتعاليم التوراة


ونقلت المجلة عن عضو من الجماعة اليهودية المتشددة تأكيده أنه وفقا للقوانين الدينية اليهودية التى تمليها التوراة، من المحرم النظر إلى وجه امرأة ليست من العائلة، ويمتنع اليهود المتشددون عن قراءة أو مطالعة المنشورات التى تحمل صورا للنساء، وكانت هناك بعض التقارير بأن بعض اللوحات الإعلانية فى القدس التى تصور النساء قد تم تشويهها من قبل اليهود المتشددين.

وفى يناير الماضى، بعد الهجوم على صحيفة شارلى إبدو الفرنسية، قامت صحيفة تابعة لليهود المتشددين بإزالة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من صورة لها مع قادة العالم فى المسيرة التى شهدتها باريس ضد الإرهاب.


اليوم السابع -5 -2015



موضوعات متعلقة..


- حزب نتنياهو يعترف: الحكومة الجديدة لن تصمد لأكثر من عامين

- نتنياهو مستفزًا مشاعر المسلمين: القدس ستظل تحت سيادة اليهود أبد الدهر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم ابن البلد

وحياة دينى ..الفكر المتشدد ده بدعة من عندكم..

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى باشا

هؤلاء هم حكماء اليهود

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

مراحل تكريم المرأة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة