أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد هيئة قناة السويس يطلع الجانب المغربى على فرص الاستثمار

الجمعة، 22 مايو 2015 07:33 م
وفد هيئة قناة السويس يطلع الجانب المغربى على فرص الاستثمار محمود رزق عضو مجلس إدارة هيئة قناة السويس
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم وفد هيئة قناة السويس، برئاسة الدكتور محمود رزق، عضو مجلس إدارة الهيئة، زيارته المهمة للمغرب، والتى بدأت يوم الاثنين الماضى بهدف الاستفادة من التجربة المغربية المتميزة فى تطوير مشروع ميناء طنجة المتوسط والمناطق اللوجيستية والصناعية الملحقة به، ولتعريف القطاع الخاص المغربى بتطورات مشروع حفر قناة السويس الجديدة، والمشروعات المهمة التى يتضمنها مخطط المشروع العملاق لمحور تنمية منطقة قناة السويس.

واجتمع الوفد خلال الزيارة مع فؤاد البرينى رئيس مجلس الإدارة للوكالة الخاصة لطنجة المتوسط، وكبار المسئولين المغاربة عن ميناء طنجة المتوسط والمناطق الصناعية الحرة به.

وتم خلال الاجتماع الاستماع إلى شرح المسئولين المغاربة حول المشروع والإطار القانونى لعمل الوكالة الخاصة لميناء طنجة المتوسط، والتعرف على إمكانيات الميناء ومكوناته الأساسية وخطط تطويره، كما زار الوفد المنطقة الحرة الصناعية خاصة مصانع أجزاء الطائرات والسيارات.

ومن جانبه، قدم الدكتور رزق نبذة عن مشروعى حفر القناة الجديدة وتنمية منطقة قناة السويس، وتطرق اللقاء أيضا إلى بحث مقترحات التعاون والتكامل وتبادل الخبرات بين هيئة قناة السويس والوكالة الخاصة لطنجة المتوسط، حيث تم التأكيد على أن مشروع القناة الجديدة يصب فى مصلحة الجانبين من حيث زيادة حجم تجارة الحاويات فى حوض البحر المتوسط عن طريق قناة السويس من آسيا إلى أوروبا وغرب أفريقيا وأمريكا الشمالية، مما سيعود بالنفع المباشر على ميناء طنجة المتوسط.

وقدم الجانب المغربى مذكرة تفاهم تتضمن أهم مجالات التعاون المقترحة مع هيئة قناة السويس لدراستها، تمهيدا للتوقيع عليها فى أقرب فرصة ممكنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة