أكرم القصاص - علا الشافعي

الكهرباء:إضافة 1550 ميجا وات من محطات 6 أكتوبر وشمال الجيزة حتى ديسمبر

السبت، 23 مايو 2015 12:35 ص
الكهرباء:إضافة 1550 ميجا وات من محطات 6 أكتوبر وشمال الجيزة حتى ديسمبر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى، أنه سيتم الانتهاء من التشغيل التجارى لـ7 وحدات توليد كهرباء بمحطات 6 أكتوبر وشمال الجيزة تباعا، حتى نهاية العام وربطهم بالشبكة القومية للكهرباء.

وأضاف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن محطة كهرباء 6 أكتوبر تتكون من 3 وحدات غازية بقدرة 450 ميجا وات، تم الانتهاء من تشغيل الوحدة الـ6 فى مارس الماضى بقدرة 150 ميجا وات، لافتا إلى أن الوحدتين الـ7،8 سيتم تشغيلهما تجاريا نهاية الشهر الجارى.

وأوضح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن محطة كهرباء شمال الجيزة تتكون من 6 وحدات منها وحدتان غازيتان و4 وحدات بخارية بقدرة 250 ميجا وات للوحدة وإجمالى قدرات 1250 ميجا وات، موضحا أن الوحدة الـ5 الغازية سيتم تشغيلها تجاريا فى 12 يونيو القادم، وتليها الوحدة الـ6 الغازية فى يوم 19 من نفس الشهر.

وأشار الوزير إلى أن الوحدة الأولى البخارية سيتم تشغيلها تجاريا 9 سبتمبر، وتليها الوحدة الثانية فى 21 أكتوبر، وتنتهى بالوحدة الثالثة فى 13 ديسمبر القادم، مشيرا إلى أنه بنهاية العام ستكون إجمالى القدرات المضافة من هاتين المحطتين 1550 ميجا وات.



موضوعات متعلقة


- الكهرباء: نحتاج 143 مليون متر مكعب وقود لتوليد التيار خلال شهر يوليو
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة