أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكا تعلن التصويت للأمير على بن الحسين فى انتخابات الفيفا

الجمعة، 29 مايو 2015 09:30 ص
أمريكا تعلن التصويت للأمير على بن الحسين فى انتخابات الفيفا الأمير على بن الحسين
زيوريخ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن سونيل جولاتى، رئيس الاتحاد الأمريكى لكرة القدم، أنه سيعطى تعليمات للوفد الأمريكى المشارك بكونجرس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بالتصويت لصالح الأمير الأردنى على بن الحسين فى الانتخابات، بدلا من الرئيس المتواجد فى المنصب منذ فترة طويلة، سيب بلاتر.

وقال "جولاتى"، فى مقابلة أجرتها معه صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، ونشرتها اليوم الجمعة، على موقعها الإلكترونى، إن مشاعره كانت متضاربة عندما قرأ وتحدث عن أنباء إلقاء الشرطة القبض على مسئولين من الفيفا بتهم متنوعة تتعلق بالفساد، مضيفا "لقد شعرت فى البداية بالصدمة والإحباط، ثم عقب ذلك بقليل شعرت بالغضب".

وأوضح أنه يعلم بأن القيام بتلك الخطوة ستكون له تداعيات على كرة القدم الأمريكية فى المستقبل خاصة فى حالة فوز بلاتر – كما هو متوقع – بولاية خامسة كرئيس للفيفا.

وأشار رئيس الاتحاد الأمريكى لكرة القدم إلى أن قرار التصويت لصالح التغيير فى الفيفا يعد أهم أولوية حتى إذا أضر ذلك بالولايات المتحدة فى مساعيها لاستضافة كأس العالم، منوها عن أنه اتخذ قرار دعم مسعى الأمير على والذى وصفه بالمهم بعد مناقشة الأمر مع أعضاء الاتحاد الأمريكى.

وأشار "جولاتى" أيضا إلى أن الاتحاد الكندى لكرة القدم سينضم إليه فى دعم الأمير على بن الحسين الذى يخوض الانتخابات بحملة تعتمد على الإصلاح بوجه عام.

يذكر أن هناك 209 اتحادات لكرة القدم تشارك فى كونجرس الفيفا الذى تجرى فعالياته فى مدينة زيوريخ السويسرية اليوم من أجل الإدلاء بأصواتها لصالح الرئيس القادم للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".


موضوعات متعلقة:


اليوم.. أعنف انتخابات فى تاريخ الفيفا


اليوم.. زيورخ السويسرية تشهد انتخابات رئيس الفيفا الجديد


شاشات عملاقة فى الأردن لمتابعة انتخابات الفيفا


140 صوتا تمنح بلاتر رئاسة الفيفا لولاية خامسة


الأمير على ينتظر 20 صوتا أوروبيا فى انتخابات الفيفا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / يحى

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته آل البيت

عدد الردود 0

بواسطة:

ا،د/عبدالمنعم شوقي

الفيفا

عدد الردود 0

بواسطة:

wagdy

بلاتر فاسد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة