أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتصالات: تشكيل لجنة لتنفيذ حلول الحكومة الذكية برئاسة السيسى

الجمعة، 29 مايو 2015 01:30 م
الاتصالات: تشكيل لجنة لتنفيذ حلول الحكومة الذكية برئاسة السيسى المهندس خالد نجم وزير الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوحيا المعلومات، أنه تم تشكيل لجنة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدراسة كيفية تطوير الوزارات لتحويل جميع المعاملات إلى نظام إلكترونى.

أكد نجم، فى بيان صحفى صادر عنه ظهر اليوم الجمعة، أن الدولة حالياً تسعى جاهدة إلى تنفيذ حلول الحكومة الذكية لتيسير حصول المواطنين على الخدمات بطريقة إلكترونية، والفصل التام بين الموظف والمواطن للحد تماماً من إمكانية وجود أى تجاوزات.

واقترح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على مسئولى شركة "أوميجا سوفت"، ضرورة التوجه للعمل بكافة المحافظات والاتفاق على تنفيذ تلك الحلول والتطبيقات التكنولوجية فوراً للمساهمة فى الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للعملاء.

من جانبه أكد المهندس أشرف عطية عبده، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوميجا سوفت، استعداد الشركة لمشاركة الحكومة فى توفير الاستثمارات اللازمة لتنفيذ المشروع على مستوى المستثمرين الأجانب أو البنوك المحلية بالإضافة إلى المساهمة فى توفير العملة الصعبة، وتدريب الشباب ودعم خطط حكومة المهندس إبراهيم محلب فى الوقت الحالى للتسهيل على المواطنين والحصول على الخدمة فى أسرع وقت وبأقل الإجراءات وتنفيذ ذلك فى بعض الجهات الحكومية.

وأضاف عطية، أن رؤية الشركة تعتمد على تطبيق وتنفيذ الحكومة الذكية بمقاييس محلية وجودة عالمية بتوفير الأنظمة التطبيقية وملحقاتها المتكاملة للقطاع الحكومى، والتى تتناسب مع الأنظمة والأساليب والقوانين والسياسات العربية والمصرية، مشيراً إلى أن حجم مبيعات الشركة بالخارج شهد نمواً ملحوظاً فى السنوات الأخيرة بما يؤكد ثقة العملاء فى شركة أوميجا سوفت.

كما أشار إلى إمكانية مساهمة شركة أوميجا سوفت فى تنشيط الطلب على الشركات المصريه المتخصصة فى تكنولوجيا المعلومات لما تمتلكه الشركة من كوادر وخبرات وعلاقات متميزة على جميع المستويات بالوطن العربى والعالم.

وأوضح عطية، أن من أهم أهداف شركة أوميجا سوفت هو النهوض وتوطين صناعة تكنولوجيا المعلومات فى مصر بما يسهم فى تحقيق طفرة فى حياة المواطنين ويضع مصر فى مكانة متميزة على خريطة التكنولوجيا بالعالم.

وأشار أن شركة أوميجا سوفت تعلن عن استعدادها لتطبيق حلول الحكومة الذكيه لتسهيل وتيسر وشفافية الاجراءات الحكومية المقدمه للمواطنين والقطاع الخاص والحكومة، وذلك بالتطبيق فى أحد المواقع التى يتم اختيارها على أن تكون أرخص أنظمة شركة أوميجا مجانا لهذا الموقع ليكون نموذجا فى التعميم على مستوى الجمهورية مستقبلاً.


موضوعات متعلقة..


- اجتماع لوزيرى التخطيط والاتصالات لتفعيل دور الحكومة الإلكترونية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamad walaa

إنتبهوا من الفاسدين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة