أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: ضبط ٣٠ ألفًا و١١٧ صيدلية مخالفة وإلغاء ترخيص ٨٨ أخرى

الجمعة، 29 مايو 2015 07:23 ص
الصحة: ضبط ٣٠ ألفًا و١١٧ صيدلية مخالفة وإلغاء ترخيص ٨٨ أخرى الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، إن الوزارة تكثف حملات التفتيش على مستوى الجمهورية وبصورة مفاجئة على الصيدليات ومخازن الأدوية، وذلك لضبط سوق الدواء فى مصر، والحد من انتشار الدواء المغشوش لما قد يسببه من أضرار جسيمة على صحة المريض، مؤكدًا أن صحة المريض المصرى خط أحمر لا تقبل التهاون أو التقصير.

ولفت عدوى، فى بيان له، إلى أن الأدوية المهربة تعامل معاملة الدواء المغشوش، حيث إنها غير معلومة المصدر، ويتحتم إعدامها حســـــب القواعد والقوانين المعمول بها، ولا يصرح بدخولها إلى البلاد.

وأعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار، أنه تم ضبط ٣٠ ألفًا و١١٧ صيدلية مخالفة بجميع محافظات الجمهورية من إجمالى ٦٢ ألفًا و١٧٥ صيدلية تم التفتيش عليهم من قِبل الإدارة العامة للتفتيش الصيدلى خلال العام الحالى، فيما بلغ عدد مخازن الأدوية المخالفة ١٠٢٣ من إجمالى عدد ألف و١٤٢ مخزنًا.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، أنه بلغ عدد المحاضر التى تم تحريرها لمؤسسات صيدليه تبيع أدوية مهربة ٨٩ محضرًا، كما تم ضبط ٢٦ مؤسسة صيدلية غير مرخصة تم تحرير محاضر لها، وتحويلها للنيابة العامة، وذلك لاتخاذ كل الإجراءات القانونية حيالها، وأن عدد المؤسسات التى صدر لها قرار بإلغاء الترخيص قد بلغ ٨٨ مؤسسة، فيما تم ضبط ١٥ صيدلية تبيع الترامادول، وبلغ عدد قرارات الغلق الادارى ٢١٧ تم اصدارها بمعرفة التفتيش الصيدلى بالمديريات.

وأكد عبد الغفار، أنه بالنسبة للتمييز بين العبوات الأصلية والمقلدة، فإن وزارة الصحة تقوم بعمل منشور دورى وتوزيعه على جميع الصيدليات توضح فيه أهم الفروق الجوهرية بين العبوات الأصلية والعبوات المغشوشة، وذلك لتأمين السوق المحلية وتوعية المستهلك ومنع التلاعب فى مجال الدواء، حيث تم إصدار ١٢ منشورًا ضبط وتحريز "أدوية، مستحضرات تجميل، مكملات غذائية" منذ بداية عام ٢٠١٥ وحتى الآن.

وتابع عبد الغفار، أنه يتم نشره بالموقع الإلكترونى للإدارة المركزية للصيدلة، لتكثيف التفتيش على المؤسسات الصيدلية من قِبل الإدارة العامة للتفتيش الصيدلى، وكذلك إدارات التفتيش بالمديريات، لمتابعة ضبط العبوات المغشوشة من هذه الأدوية واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها، مضيفًا أنه يتم التنبيه على إعدام جميع العبــوات الفارغــة من هذه المستحضرات، حتى لا يعـاد تعبئتهــا مــرة أخرى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مستر / رأفت عماذ على _ كفر الشيخ

من المسئول عن هذه المهازل ؟ ؟ _ فساد افجع من القتل العمد ......

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

من أمن العقاب أساء الادب

50% ياسادة الوزير ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

د.عمرو عادل

فوضى التصريحات

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم فرحات

وزاره الدواء ...هى الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم فرحات

جريمه التصنيع العشوائى للدواء ....شروع للقتل ......

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة