أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة السكان: رصد 237 مليون جنيه لتعديل "الخصائص السكانية" للمجتمع

الجمعة، 29 مايو 2015 08:14 ص
وزيرة السكان: رصد 237 مليون جنيه لتعديل "الخصائص السكانية" للمجتمع الدكتورة هالة يوسف - وزيرة الدولة للسكان
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة هالة يوسف، وزيرة الدولة للسكان، إنه تم رصد 237 مليون جنيه لأنشطة البرنامج السكانى من أجل تعديل الخصائص السكانية للمجتمع المصرى.

وأضافت فى تصريحات صحفية، أن الحملة الإعلانية للوزارة للعام المالى الجديد ستتكلف 20 مليون جنيه، مشيرة إلى أن الحملة الإعلانية الحالية للعام المالى الجارى نفذت بأقل التكاليف.

وقالت الدكتورة هالة، إن الوزارة بصدد دراسة كيفية وضع قانون يخدم القضية السكانية فى إطار المادة 41 من الدستور المصرى والمتعلقة بتحقيق التوازن السكانى مع الموارد المتاحة.

وأضافت الدكتورة هالة يوسف، أنه سيتم تنفيذ أنشطة متعلقة بالشباب تحت مسمى أسبوع شباب الجامعات لافتة إلى أنه جزء من برنامج الخصائص السكانية يتضمن وضع دورات توعوية ومحاضرات للشباب فى القرى المصرية وكذلك ممارسة عدد من الأنشطة سواء الزراعية الحرفية.

يذكر أن الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان، كانت قد أكدت أن المسح السكانى الصحى الجديد أشار إلى انخفاض واضح فى اتجاهات تأييد الأمهات لممارسة ختان الإناث مقارنة بأرقام وبيانات المسوح السابقة منذ عام 2000، والتى كانت نسبة تأييد الممارسة 75%، ووصلت فى مسح 2014 إلى 58% فقط، ففى الحضر والوجه البحرى تصل نسبة المتوقع ختانهن فى الفئة العمرية من (1- 19 سنة) إلى 10- 11% بمحافظتى دمياط وبورسعيد، وهناك تحسن ملحوظ للمؤشرات فى بعض محافظات الوجه القبلى.


أخبار متعلقة


- 1162 مدرسة صديقة للفتيات.. تقلل الفجوة التعليمية بين الإناث والذكور.. وتعتمد على منهجية التعلم النشط.. وتستهدف إعادة المتسربات إلى المنظومة التعليمية.. وزيرة السكان: قريباً استراتيجية قومية للطفولة الخميس، 28 مايو 2015- 07: 20 ص










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو يحي

مش فاهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة