أكرم القصاص - علا الشافعي

سامح شكرى ومبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط يبحثان الوضع فى غزة

الأحد، 03 مايو 2015 11:41 ص
سامح شكرى ومبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط يبحثان الوضع فى غزة جانب من اللقاء
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اليوم وزير الخارجية سامح شكرى مع نيكولاى ملادينوف مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة لعملية السلام فى الشرق الأوسط، حيث تناول معه تطورات القضية الفلسطينية فى ظل المتغيرات الإقليمية وسبل دفع جهود إحياء مفاوضات السلام الإسرائيلية- الفلسطينية طبقا للمرجعيات الدولية المعترف بها، فضلا غن تناول الأوضاع فى قطاع غزة.

وقال السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن شكرى عرض خلال الاجتماع موقف مصر المبدئى بأن القضية الفلسطينية تظل لب الصراع فى الشرق الأوسط، وأنه لابد من التوصل إلى حل عادل ودائم وشامل لها يفضى إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية على كامل التراب الوطنى الفلسطينى، وبما يؤدى إلى تحقيق الاستقرار فى المنطقة.

أشار عبد العاطى إلى أن اللقاء تناول باستفاضة جهود إعادة إعمار قطاع غزة فى ضوء التزام الأطراف المانحة بتنفيذ التعهدات التى أعلنتها فى مؤتمر القاهرة الخاص بإعادة إعمار غزة فى ١٢ أكتوبر الماضى.

وقد عرض المبعوث الأممى للوضع الإنسانى والطبى فى قطاع غزة فى ضوء زيارته الأخيرة هناك، والمواد التى يتم نقلها للقطاع من خلال آلية الأمم المتحدة المؤقتة لإدخال المواد الخاصة بإعادة الأعمار والمساعدات الإنسانية.

وقال عبد العاطى إن شكرى أكد خلال اللقاء على أهمية مواصلة الجهود الدولية لرفع الحصار الإسرائيلى عن قطاع غزة وتشغيل المعابر المختلفة التى تربط إسرائيل بقطاع غزة انطلاقا من مسئولية إسرائيل القانونية بوصفها قوة احتلال، مشددا على أهمية مواصلة العمل على تشجيع الدول المانحة على الوفاء بتعهداتها. كما تناول اللقاء الأفكار المطروحة لتفعيل اللجنة الرباعية لتمكينها من أداء الدور المنوط بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة