أكرم القصاص - علا الشافعي

على لطفى لـ"خالد صلاح": مبارك منحنى5دقائق لأفكر فى تولى رئاسة الحكومة

الثلاثاء، 05 مايو 2015 10:11 م
على لطفى لـ"خالد صلاح": مبارك منحنى5دقائق لأفكر فى تولى رئاسة الحكومة الدكتور على لطفى رئيس وزراء مصر الأسبق
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على لطفى رئيس وزراء مصر الأسبق، إن الرئيس الاسبق حسنى مبارك عندما طلب منه تولى رئاسة الحكومة فى عهده، شعر بأن المسئولية كبيرة على عاتقه وطلب عدة أيام كى يفكر فى تولى هذا المنصب، ولكن فوجئ باتصال من "مبارك" بنفسه وأعطى له 5 دقائق فقط كى يفكر خلالها فى تولى منصبه الجديد.

وأضاف لطفى خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن أول شىء يفكر فيه رئيس الحكومة بعد تولى منصبه هو تكوين فريقه أو الطاقم الذى سيعمل معه من الوزراء داخل الحكومة، مشيرا إلى أنه عندما تولى منصبه الجديد اكتشف أن الرئيس مبارك جهز له مجموعة أوراق بمجموعة أسماء ستتولى عددا من الوزارات السيادية، يريدها الرئيس شخصيا، لاسيما أن الاستعجال فى تولى منصب رئيس الحكومة خاطئ، ولابد من إعطاء الوقت الكافى لتولى رئيس الوزراء منصبه الجديد.

وأوضح رئيس وزراء مصر الأسبق، أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات - الذى تولى على لطفى منصب وزير المالية فى عهده - كان يتدخل فى أعمال الحكومة بطريقة لم تضايق رئيس مجلس الوزراء فى ذلك الوقت، ، موضحا أن علاقة رئيس الوزراء برئيس الجمهورية تعتبر أول المعايير فى الحكم على الحكومة، قائلاً "اختيار الوزراء يحتاج إلى أيام طويلة ومن المستحيل الاختيار الصحيح فى وقت قصير".

وأكد الدكتور على لطفى أن ثانى المعايير التى تحكم بها على الحكومة، هو الصدق مع النفس ورئيس الجمهورية والشعب، وعلى الإعلامى أن يستعد لمحاسبة أى وزير أو رئيس الحكومة، بمصداقيته أمام نفسه، حينما يقول تصريحا عن شىء ما ولم ينفذه، وما الذى أنجزه الوزير منذ توليه مهام عمله.


موضوعات متعلقة:


- خالد صلاح يرصد تقييم الإعلام والنخبة لأداء الحكومات منذ عهد أحمد نظيف حتى إبراهيم محلب بـ"آخر النهار": النقد فضيلة لكن لا تعاير.. ولا يوجد لدينا آلية ومعيار للتقييم.. وكل حكومات مصر اتهمت بالفشل











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مسلم

عدد الردود 0

بواسطة:

شذى الياسمين shazaalyasameen

غدكتور على لطفى رئيس وزراء مصر الأسبق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة