أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء برنامج الماجستير التخصصى فى الملكية الفكرية بجامعة حلوان فى سبتمبر

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 04:18 ص
بدء برنامج الماجستير التخصصى فى الملكية الفكرية بجامعة حلوان فى سبتمبر جامعة حلوان
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جامعة حلوان، عن بدء برنامج لمنح درجة الماجستير التخصصى فى الملكية الفكرية، وإدارة الإبداع، بالتعاون مع جامعات ماستريخت بهولندا، وأليكنتا بإسبانيا وتالين باستونيا، وذلك لأول مرة فى مصر، فى سبتمبر المقبل، ويقبل 30 طالبا بالبرنامج دفعة أولى.

وقال الدكتور ياسر جاد الله، منسق برنامج الماجستير التخصصى فى الملكية الفكرية وإدارة الإبداع، إن البرنامج يعد الأول من نوعه فى مصر، وأنشئ فى إطار التعاون المتبادل مع الاتحاد الأوروبى الخاص بتطوير التعليم العالى وجامعة حلوان، ويهدف إلى حماية الحقوق الفكرية والاختراعات لمالكيها.

وأشار الدكتور ياسر جاد الله، فى تصريحات خاصة، إلى أن المصاريف الخاصة للطلاب المصريين تتكلف 12 ألف جنيه مصرى للسنتين بواقع 3 آلاف للفصل الدراسى الواحد.

وأضاف جاد الله، أنه أول برنامج لمنح درجة الماجستير التخصصى فى الملكية الفكرية وإدارة الإبداع بجامعة حلوان بالتعاون مع جامعة ماستريخت بهولندا وجامعة أليكنتا بإسبانيا وجامعة تالين بإستونيا، وذلك فى 3 جوانب وهم القانونى والاقتصادى والإدارى، مؤكدًا أنه حان الوقت لتخريج دفعة جديدة فى تخصص الملكية الفكرية وإدارة الإبداع.

وذكر جاد الله، أن البرنامج يعمل بالساعات المعتمدة، والتى تعادل الساعات الأوروبية، ويساعد البرنامج فى حالة دراسته باللغة الإنجليزية فقط باستكمال الدراسة للحصول على درجة الدكتوراه من الدول الأخرى، حيث إن البرنامج يعمل باللغتين العربية والإنجليزية ببعض المقررات.

وأردف أن عدد الساعات المعتمدة 36 ساعة لمدة سنتين، وتصل إلى 48 ساعة فى حالة كتابة رسالة الماجستير، وهى معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات أيضًا، منوهًا إلى كل سنة دراسية تحوى على 4 فصول دراسية، ويفتح الباب القبول لطلاب كليات الحقوق والتجارة والشرطة والكليات العسكرية والهندسة والطب والصيدلة، مشيرًا إلى أن يمكن قبول طلاب الكليات الأخرى بشرط دراسة أربع مقررات للتخصص، ويتم إضافتهم للمقررات الأساسية دون خلل فى نظام الدراسة.


وكانت جامعة حلوان، أعلنت أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على إنشاء برنامج لمنح درجة الماجستير التخصصى فى الملكية الفكرية، وإدارة الإبداع، بالتعاون مع جامعات ماستريخت بهولندا، وأليكنتا بإسبانيا وتالين باستونيا.

جدير بالذكر أن البرنامج يقبل خريجى جميع الجامعات المصرية فى كل التخصصات، وسوف تكون هناك بعض المقررات القانونية لغير القانونيين، حتى يكون الجميع على نفس المستوى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة