أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير البيئة يواصل اجتماعات الدول الـ 7 لمناقشة مبادرة الطاقة بأفريقيا

الخميس، 30 يوليو 2015 03:52 م
وزير البيئة يواصل اجتماعات الدول الـ 7 لمناقشة مبادرة الطاقة بأفريقيا الدكتور خالد فهمي وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل اليوم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة وأعضاء المكتب التنفيذي للامسين وممثلي الدول السبع دول G7 وبعض الشركاء المعنيين الاجتماعات النقاشية بشأن مبادرة الطاقة المتجددة في أفريقيا والتي تعقد في اطار اجتماعات مجلس وزراء البيئة الأفارقة.

تناولت الجلسات تعديلات وتعليقات جميع المشاركين في الاجتماع علي مسودة مبادرة الطاقة المتجددة في افريقيا والتي لابد من انهائها قبل 18 اغسطس القادم واعتمادها من الدكتور خالد فهمي رئيس مجلس وزراء البيئة الافارقة.

وأكد فهمي خلال الاجتماع علي ضروره التنسيق والتعاون بين الدول المعنية للوصول لإجماع الاراء حول المبادره، واشار إلي ضرورة التركيز علي المشروعات التي تم دراستها والجاهزه للتنفيذ في اقرب وقت، كما اتفق الحاضرون علي ضروره الاهتمام بالبيوماس كطاقة متجددة مع باقي انواع الطاقة المتجددة الاخري كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وقد أعربت بعض الدول من شركاء التنمية كالولايات المتحدة الامريكية وفرنسا والمانيا عن رغبتهم في التعاون ودعم الدول الافريقية في مجال الطاقة المتجددة، كما أكد جميع الحاضرون علي ضروره وصول الطاقة لكل الدول الافريقية وخاصة المهمشة والمناطق الريفية حتي يعيش الافريقي حياه كريمة.

واوضح وزير البيئة في نهايه الاجتماع انه سيتم عمل اجتماع مع شركاء التنمية الداعمين للدول الافريقية مثل البنك الدولي، أمريكا،المانيا وفرنسا.

جدير بالذكر انه تم امس اجتماع وزراء البيئة الافارقة والاتحاد الافريقي والبنك الافريقي وبرنامج الامم المتحده للبيئة ومجموعه المفوضين الافارقة مع ممثلي مجموعه الدول السبع G7 وذلك لتنسيق كيفية التعاون في دعم المبادره الافريقية للطاقة الجديدة والمتجددة وذلك تنفيذا لقرارت الاتحاد الافريقي التي انعقدت في جوهانسبرج يونيو الماضي لتفعيل ما اتفق عليه دول المجموعة السبع في اجتماعهم بالمانيا الشهر الماضي تمهيدا لعرض النتائج علي لجنه رؤساء البيئة الافارقة والتي يترآسها السيد رئيس الجمهورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة