أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مجموعة عربية يحذر من إقرار اللائحة العقارية بشكلها الحالى

السبت، 04 يوليو 2015 03:00 ص
رئيس مجموعة عربية يحذر من إقرار اللائحة العقارية بشكلها الحالى المهندس طارق شكرى رئيس مجموعة عربية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر المهندس طارق شكرى، رئيس مجموعة عربية، من إقرار اللائحة العقارية الخاصة بهيئة المجتمعات العمرانية قبل استكمال جلسات النقاش عليها من قبل المستثمرين، مؤكداً أنه إذا تم إقرارها بهذا الشكل ستكون غير محايدة، وستؤثر بالسلب على الاستثمار والمستثمرين، خاصة أن هذه اللائحة لن يتم تعديلها إلا كل 15 عاماً.

وأضاف "شكرى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المستثمرين اعترضوا على وثيقة التأمين التى تتضمنها اللائحة العقارية القديمة، مؤكداً أن وثيقة التأمين أثبتت فشلها وغير جديتها، سواء للمواطن أو المستثمر، وأنها مفيدة فقط لشركة التأمين.

كما أكد أن ذلك الأمر انطبق على صندوق المخاطر، والذى لم يتم حسمه خلال الجلسات النقاشية، كما لم يتم حسم الأمر فيما يتعلق بتوقيتات المشروعات والغرامات التى ترغب الهيئة فى توقيعها على المستثمرين، فى حال عدم اكتمال المشروع بنسبة 100%.

وأشارا رئيس مجموعة عربية إلى أنه لا يوجد مشروع فى العالم يتم الانتهاء منه بنسبة 100%، فالنسبة المحددة يجب أن تكون 85%، والباقى يكون عبارة عن خدمات أو خلافه يتم تركه بعد اكتمال تسكين المشروع، فهناك مشروعات تم تنفيذها منذ 20 عاما ولم تكتمل حتى الآن رغم نجاحها.

وأكد "شكرى" أنه لو صدرت اللائحة العقارية بهذا الشكل سيكون هناك ضرر كبير على المستثمرين ومشروعات المؤتمر الاقتصادى، ويجب أن يتم عرضها بشكلها النهائى على المستثمرين قبل اقراراها بأيام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة