أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تناقش ملاحظات الصحفيين والقوى السياسية على قانون مكافحة الإرهاب غدا

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 01:56 م
الحكومة تناقش ملاحظات الصحفيين والقوى السياسية على قانون مكافحة الإرهاب غدا صورة ارشيفية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر حكومية لـ"اليوم السابع"، إن مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعى غدًا الأربعاء، سيناقش ملاحظات القوى السياسية والصحفيين على قانون الإرهاب، لافتة إلى أن الحكومة ترحب بكل الملاحظات وتأخذها فى الاعتبار.

وأشارت المصادر إلى أن القانون لم يصدر فى يوم وليلة، كما يروج البعض ولكن لجنة الإصلاح التشريعى أعدته بعد دراسات والاستماع لمختلف الآراء، لافتة إلى أن رئيس الوزراء أكد أن هناك مطلبا شعبيا عارما لتطبيق قانون الإرهاب.

وأشارت المصادر إلى أن القانون لا يقيد حرية الصحافة أو الإعلام ولكنه للذين يبثون أخبار مغلوطة عن الجيش المصرى بهدف إثارة البلبلة ونشر الفوضى.

وأضافت أن رئيس الوزراء يتابع مع وزير العدالة الانتقالية ووزير العدل الملاحظات، التى أبدتها نقابة الصحفيين والقوى السياسية وسيتم عرضها وطرحها غدًا فى اجتماع الحكومة، بالإضافة إلى استعراض الأوضاع الأمنية.

وأشارت إلى أن الحكومة خلال اجتماعها الماضى اتخذت عدد من القرارات لمواجهة ظاهرة تنامى الإرهاب، وردع تلك الجماعات الإرهابية، ومنها مشروع قرار بقانون مكافحة الإرهاب والذى يحقق الردع السريع والعادل، بجانب اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتجفيف منابع تمويل الإرهاب واتخاذ الإجراءات القانونية والدبلوماسية بما يردع ويفضح القائمين على تلك الأعمال الإرهابية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة