أكرم القصاص - علا الشافعي

قافلة السلام تختتم أنشطتها فى إسبانيا بزيارة اتحاد الجمعيات الإسلامية

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 04:22 م
قافلة السلام تختتم أنشطتها فى إسبانيا بزيارة اتحاد الجمعيات الإسلامية قافلة السلام خلال زيارة اتحاد الجمعيات الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت قافلة السلام، التى تم إيفادها من قبل مجلس حكماء المسلمين الذى يترأسه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أنشطتها في إسبانيا بزيارة إلى مقر اتحاد الجمعيات الإسلامية بالعاصمة مدريد وإجراء لقاء مع رئيس الاتحاد والأمين العام للمفوضية الإسلامية.

وقامت القافلة خلال الزيارة بالتعريف بمجلس حكماء المسلمين ورغبته فى التواصل مع الجاليات الإسلامية من أجل الوقوف على متطلباتهم الدينية واحتياجاتهم ومحاولة تلبيتها وأهدى الجمعية كتبًا تعريفية بالمجلس ووثيقة الأزهر لنبذ العنف والتطرف والتي صدرت عن مؤتمر الأزهر فى مواجهة الإرهاب.

من جانبه، أعرب رياج ططرى رئيس اتحاد الجمعيات الإسلامية، والذى يشرف على نحو 65% من المؤسسات الإسلامية في إسبانيا، عن تقدير المسلمين في إسبانيا للأزهر الشريف والإمام الأكبر، معربًا عن استعداد الاتحاد الكامل للتعاون مع مجلس حكماء المسلمين والأزهر الشريف.

ودعا ططرى إلى إنشاء كلية للدراسات الإسلامية بإسبانيا تحت إشراف الأزهر الشريف عن طريق إرسال أساتذة متخصصين في الشريعة الإسلامية، مشيرًا إلى تنامى دور الجالية المسلمة في إسبانيا.

وفى نهاية الزيارة ، وجه أعضاء قافلة السلام الشكر إلى المسئولين والهيئات المتعاونة في إسبانيا لتعاونها مع أعضاء الوفد في تسهيل مهمتهم السامية لتعميق روح السلام والمحبة بين أبناء إسبانيا بغض النظر عن عقائدهم وألوانهم وأجناسهم ولغاتهم، مؤكدين أن الأديان ما جاءت إلا لسعادة البشرية، وليس للتقاتل والتناحر بين أتباعها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة