أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة حلوان تشارك فى افتتاح قناة السويس الجديدة بنافورات وكتاب توثيقى

السبت، 01 أغسطس 2015 03:23 ص
جامعة حلوان تشارك فى افتتاح قناة السويس الجديدة بنافورات وكتاب توثيقى جامعة حلوان- أرشيفية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد إسحاق قطب، عميد كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، إن الكلية شاركت فى وضع عدد من "التماثيل والنافورات والخرائط الإرشادية والإعلانات ومجسمات تذكارية" بمداخل ومخارج وجوانب قناة السويس الجديدة، وإن الكلية لديها العديد من المقترحات والأفكار التى ستساعد فى تجميل قناة السويس الجديدة.

وأضاف محمد إسحاق قطب، عميد كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أن أعمال التجميل تمت بمشاركة 4 كليات وهى التربية الفنية، والفنون التطبيقية، والفنون الجميلة، وكلية الآداب.

كتاب توثقى عن تاريخ القناة


وأكد محمد إسحاق قطب، عميد كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، أن كلية الآداب ستشارك فى تجميل قناة السويس من الناحية التاريخية، وأنها ستقوم بإعداد كتاب توثقى عن تاريخ قناة السويس منذ إنشائها وحتى الآن، لأن كلية الآداب تحتوى على عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس الكبار فى هذا المجال.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة سهير عبد السلام عميد كلية الآداب، أن مجلس الجامعة ناقش فى جلسته الأخيرة، تكليف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس الجديدة، لتجميل جوانب قناة السويس الجديدة، مؤكدة أن الكلية ستقوم بإعداد كتاب توثيقى عن تاريخ قناة السويس منذ إنشائها وحتى الآن، عن طريق أحد أعمدة الكلية من الأساتذة العظماء.

وهنأ رئيس جامعة حلوان، الدكتور ياسر صقر، والقيادات وأعضاء هيئة تدريس والعاملين، الشعب المصرى على الإنجاز التاريخى الهائل المتمثل فى الانتهاء من أعمال حفر قناة السويس الجديدة.

القناة تحمل الخير لمصر


وأشار الدكتور ياسر صقر، إلى أن قناة السويس الجديدة ستكون شريانًا يحمل الخير والنماء ليس لمصر فقط وإنما للعالم أجمع، وليسطر المصريون من جديد معجزة أخرى من معجزات هذا الشعب العريق.

وأكد رئيس جامعة حلوان، على التأييد والدعم الكامل للقيادة السياسية الحكيمة والتى تسعى بكل ما لديها للنهوض بمصرنا الحبيبة لتعود لسابق عهدها ومكانتها درة الشرق ورمانة ميزانه.

وكان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، كلف الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان، بتجميل جوانب قناة السويس الجديدة، واتفقا على أن تقوم كل من كليات "التربية الفنية، والفنون التطبيقية، والفنون الجميلة، والآداب"، باستلام الموقع وتقديم مقترحات لتجميل مداخل ومخارج وجوانب القناة، فى الوقت المحدد لاستلام القناة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة