أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم: لا بد من تحصين عقول الطلاب ضد الأفكار الإرهابية

الإثنين، 03 أغسطس 2015 11:47 ص
التعليم: لا بد من تحصين عقول الطلاب ضد الأفكار الإرهابية وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت وزارة التربية والتعليم ورشة عمل استراتيجية الأمن الفكرى، وذلك عبر شبكة الفيديو كونفرانس بحضور حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير وعدد من المحاضرين التربويين، بالإضافة إلى بعض المعلمين والإحصائيين الاجتماعيين وقيادات التربوية والتعليم فى عدد من المحافظات.

وأكد حسام أبو المجد، أنه لا بد من تحصين عقول الطلاب من الأفكار الإرهابية خاصة على مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة المرحلة المقبلة، قائلا: هذا دور الوزارة والمدرسة.

وتضمنت الورشة دور المعلم فى الفصل والمدرسة والأخصائى الاجتماعى، حيث كان من أبزر المهام التى تقع على عاتق الأخصائى الاجتماعى داخل الفصل بناء الثقة بين الطالب والمدرسة وأيضا شكل العلاقة بين المعلم والطالب من خلال التفاعل، كما أنه لا بد أن تكون البيئة المدرسية جاذبة للطالب، وتفعيل الأنشطة المدرسية، وتفعيل دور الإعلام التربوى داخل المدرسة لبناء أفكار حقيقة تبنى المجتمع.

وطالب الحضور بضرورة تنمية الأمن الفكرى فى المناهج الدرسية، وأن يكون جزءا أصيلا وأيضا تفعيل نوادى الأمن الفكرى داخل المدرسة، وتأليف كتاب للأمن الفكرى، يكون على هيئة كتيب صغير يتم مراجعته من المختصين.

وعنف حسام أبو المجد بعض مدير المديريات، لانشغالهم ببعض الأشياء الخارجة عن المحاضرة، قائلا: الموضوع فى غاية الأهمية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة