أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة القاهرة تحقق فى شكوى اختفاء بعض ملفات مرضى الأورام

الإثنين، 03 أغسطس 2015 11:48 ص
جامعة القاهرة تحقق فى شكوى اختفاء بعض ملفات مرضى الأورام د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جامعة القاهرة صدور قرار النيابة العامة رقم 4793 لسنة 2015 إدارى قسم السيدة زينب بتاريخ 27 يوليو 2015 بحفظ التحقيق فى البلاغ المقدم من الدكتورة غادة محمود السيد الشريف عضو هيئة التدريس بالمعهد القومى للأورام بشأن فقد بعض الملفات لمرضى المعهد والإتهامات التي صاحبت البلاغ.

وأضافت الجامعة، فى بيان رسمى لها، أن هناك اتهامات صاحبت البلاغ فى احتمالية استخدام ما تحتويه هذه الملفات من بيانات عن المرضى استخداما غير مشروع، وذلك اكتفاءً بالإجراءات التى اتخدتها جامعة القاهرة بإحالة الموضوع إلى التحقيق أمام المحقق القانونى للجامعة وتشكيل لجنة على ما ارتأته الأجهزة الرقابية التى باشرت فحص الملفات، وقامت بدورها بمراجعتها وتم العثور على عدد كبير منها.

ومن جانبه، أشار الدكتور جابر نصار رىْيس جامعة القاهرة إلى أن المحقق القانونى للجامعة واللجنة المشكلة مستمران فى العمل ومتابعة هذا الموضوع، مضيفًا أن الجامعة سوف تقوم بإعلان نتائج ما توصلت إليه اللجنة فى هذا الموضوع احترامًا لحق الرأى العام فى المعرفة واتباعها مبدأ الشفافية.

وقال نصار: "إذا ثبت أن هناك مخالفة أيًا كان نوعها، سوف تتخذ الجامعة الإجراءات القانونية اللازمة"، مؤكدًا أن الجامعة لن تتجاهل تلك الشكوى.

يذكر أن الدكتورة غادة الشريف، تقدمت بشكوى للدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة باختفاء عدد من الملفات الخاصة بمرضى المعهد والذى قام بدوره بإحالة الشكوى للجامعة لمباشرة التحقيق فى ما جاء بها وتشكيل لجنة لمراجعة الملفات، حيث باشر المحقق القانونى عمله بالفعل وكذلك اللجنة.

وقدمت الدكتورة غادة بلاغًا للنائب العام والجهاز المركزى للمحاسبات في نفس الموضوع، حيث أصدرت النيابة قرارها بحفظ التحقيق اكتفاءً بالإجراءات التي اتخدتها الجامعة في هذا الشأن.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة