أكرم القصاص - علا الشافعي

الداخلية تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 12:07 م
الداخلية تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة قوات الأمن بوزارة الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الداخلية حالة الطوارئ والاستنفار الأمنى على مستوى الجمهورية قبل 24 ساعة من حفل افتتاح مشروع قناة السويس غد الخميس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وقادة العالم والوفود المشاركة.

وأكدت الداخلية أن منطقة الإسماعيلية مؤمنة بشكل كامل، كما تم تأمين مدن القناة بالكامل وإجراء عمليات مسح وتعقيم أخير للمناطق وتأمين مسارات وصول وخروج الضيوف والوفود لضمان خروج اليوم بسلام وأمان، وإشرف اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بنفسه على الخطط الأمنية والانتشار الأمنى بالمنطقة، وشدد على القيادات والضباط والأفراد باليقظة والانتباه وحسن الانتشار، مؤكدًا أن عملية تأمين حفل الافتتاح ليست مهمة أمنية فحسب بقدر كونها مهمة وواجب وطنى من الدرجة الأولى.

وأفادت مصادر أمنية بوزارة الداخلية بأن الوزارة وضعت عدة بدائل للخطة الأمنية لتأمين حفل الافتتاح تحسباً لوقوع أى طوارئ لضمان خروج الحفل بسلام وأمان، وأن الخطط البديلة التى وضعها قيادات وزارة الداخلية تضمن تأمين المنطقة بأكملها والضيوف والمترددين على الحفل، وتضمن احتواء أى أزمات مفاجئة قد تحدث أثناء الحفل، وهناك وجود بدائل لكل شىء بما يضمن التأمين الشامل والكامل.

وأضافت المصادر الأمنية أن هناك عدة مسارات للضيوف المتجهين للمشاركة فى الحفل، وهناك عدة طرق ومسارات بديلة لكافة الطرق.

ولفتت المصادر إلى أن الروح المعنوية للقوات المشاركة فى عمليات التأمين مرتفعة، حيث يدرك الضباط والأفراد حجم الحدث التاريخى الذى تمر به البلاد وشرف مشاركتهم فى تأمين حفل افتتاح قناة السويس العالمى.

ويحرص عدد كبير من أفراد قوات الأمن المشاركين فى عمليات التأمين على حمل الأعلام المصرية ووضعها على ملابسهم أثناء تواجدهم بالشوارع وعلى طول طريق مصر ـ إسماعيلية الصحراوى.

وأكدت الإدارة العامة للمرور، أنه تم الدفع بعناصر مسلحة ومجموعات قتالية على طول الطريق، كما تم وضع كاميرات مراقبة فى عدة مناطق، فضلاً عن وجود نقاط أمنية وتفتيشية بكافة الطرق.

وأوضحت الإدارة العامة للمرور أن جميع طرق مصر مؤمنة أثناء الاحتفال، وتم تأمين جميع المسارات التى سيسلكها الضيوف والمترددون على الحفل، وتعزيز الخدمات الأمنية على الطرق المؤدية إلى منطقة القناة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة