أكرم القصاص - علا الشافعي

ائتلاف دعم صندوق تحيا مصر يتقدم بمذكرة لإدراج الجبهة السلفية كتنظيم إرهابى

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 06:20 م
ائتلاف دعم صندوق تحيا مصر يتقدم بمذكرة لإدراج الجبهة السلفية كتنظيم إرهابى عصام رابعة - أرشيفية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، بمذكرة إلى النائب العام لإدراج الجبهة السلفية كتنظيم إرهابى وحملت المذكرة رقم 15370 لسنة 2015 اشتملت على الأسباب القانونية الداعية لإدراج الجبهة السلفية وأعضائها فى قائمة الكيانات الإرهابية، بحسب ما جاء فى المذكرة، وطبقًا للقانون 8 لسنة 2015 والذى نشر فى الجريدة الرسمية بتاريخ 17 فبراير 2015.

وصرح طارق محمود الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر بأن الجبهة السلفية أغلب كوادرهم وقياداتهم كانوا موجودين فى تجمع رابعة والنهضة الإرهابيين.

وأضاف أن أغلب المصريين الذين انضموا لداعش وأنصار بيت المقدس هم فى الأساس من الجبهة السلفية التي تدعم جماعة الإخوان الإرهابية، وتم رصد اتصالات بينهم وبين التنظيمات الإرهابية فى المنطقة للقيام بتجنيد الشباب المتطرف فى تلك التنظيمات.

واستطرد طارق محمود فى تصريحات خاصة بأن الجبهة السلفية لها العديد من المواقف التى كانت تعمل على إشعال الفتنة الطائفية بين المصريين ومنها إطلاق ما يسمى انتفاضة الشباب المسلم للخروج يوم 28 نوفمبر الماضى، وإحداث فتنة بين جموع المصريين والذى صدر بشأن ذلك بيان من الجبهة السلفية أقل ما يقال عنه أنه تحريضى هدفه إسقاط الدولة فى بحر من الدماء والاقتتال الداخلى وتطاول على المؤسسة العسكرية والشرطية والقضاء المصرى.

واتهم طارق محمود الجبهة السلفية فى المذكرة الدعوة إلى التظاهرات بشكل غير سلمى متخذين العنف واجهة لهم، وتهديد الأمن والسلم الاجتماعيين، والدعوة إلى اقتحام الميادين والاعتصام بها، وتعطيل المصالح الحكومية والأماكن الحيوية، وترويع وتخويف المواطنين، وإثارة الفزع باستخدام العنف والأسلحة النارية، وقطع الطرق العامة، ومقاومة القوات المنوط بها حماية الأفراد والمنشآت، والتسبب فى أعمال الشغب والتخريب وقتل المواطنين الأبرياء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار اعداء مصر

اعلمو ان كل الجماعات التي سميت نفسها اسم ديني هي خارجة من رحم اخوان بني صهيون الارهابية

.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري بحب بلدي

جمهوريه مصر ألعربيه كلها تعلم ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى غضبان

أنا عندى اقتراح أفضل من اعتبارهم جماعة ارهابية !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة